تحذيرات من موجة حر شديدة في فلسطين الأسبوع المقبل

موجة حارة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أشارت الخرائط الجوية والنماذج العددية العالمية خلال الساعات 24 الماضية، إلى أن الموجة الحارة جدآ المتوقعة خلال الأيام المقبلة اكتسبت قوة إضافية مما يعني ارتفاعاً آخر على درجات الحرارة لتصل إلى أعلى مستوياتها منذ سنوات.

ومن المتوقع وفقاً لذلك أن ترتفع الحرارة إلى أعلى من معدلاتها السنوية بأكثر من 10 درجات مئوية.

ومن المتوقع بناءً على هذه التحديثات أن تصل الحرارة في القدس الشريف إلى أكثر من 38 مئوية وقد تلامس حاجز 40 مئوية في الكثير من المناطق الجبلية خصوصاً الأجزاء ااشرقية منها، وبشكل أقل قليلاً في السفوح الغربية.

وفي المناطق الغورية والبحر الميت والأغوار الشمالية ستتجاوز الحرارة حاجز 47 مئوية وقد تقترب من حاجز 50 مئوية في بعض مناطق الاغوار الشمالية وكذلك الحال في مناطق مختلفة من شرق الأردن والشرق السوري.

ويوم غدٍ السبت، يطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة نتيجة هبوب رياح شديدة الحرارة، وتسود أجواء حارة إلى حارة جداً في جميع أنحاء البلاد بما فيها الجبال مع درجات حرارة تتجاوز منتصف الثلاثينيات إلى نهايتها في الجبال المتوسطة والعالية الارتفاع، وفي ساعات الليل تبقى البلاد تحت وطأة الأجواء الحارة خصوصاً المناطق السهلية المنخفضة والساحلية مع ارتفاع نسب الرطوبة فيها، وتبقى درجات الحرارة مرتفعة في مختلف المناطق بما فيها الجبال، وتكون الرياح شمالية إلى شمالية غربية.

وتبقى البلاد تحت تأثير الموجة الحارة مع ارتفاع طفيف آخر الأحد المقبل، وتسود أجواء قائظة في جميع أنحاء البلاد بما فيها الجبال مع درجات حرارة تتجاوز منتصف الثلاثينيات إلى نهايتها في الجبال المتوسطة والعالية الارتفاع، وفي ساعات الليل تبقى البلاد تحت وطأة الأجواء الحارة خصوصاً المناطق السهلية المنخفضة والساحلية مع ارتفاع نسب الرطوبة فيها، وتبقى درجات الحرارة مرتفعة في مختلف المناطق بما فيها الجبال، وتكون الرياح شمالية إلى شمالية غربية.

والإثنين المقبل، تبقى البلاد تحت تأثير الموجة الحارة جداً، وتسود أجواء قائظة في جميع أنحاء البلاد بما فيها الجبال مع سماء صافية، وتتجاوز درجات حرارة منتصف الثلاثينيات إلى نهايتها في الجبال المتوسطة الارتفاع، وفي ساعات الليل تبقى البلاد تحت وطأة الأجواء الحارة خصوصاً المناطق السهلية المنخفضة والساحلية مع ارتفاع نسب الرطوبة فيها، وتبقى درجات الحرارة مرتفعة في مختلف المناطق بما فيها الجبال، وتكون الرياح شمالية إلى شمالية غربية.

فيما يطرأ انخفاض على درجات الحرارة الثلاثاء المقبل، مع بقاء الأجواء حارة بشكل عام في جميع أنحاء البلاد بما فيها الجبال ولكن بشكل أقل حدة من الأيام السابقة، وفي ساعات الليل تبقى البلاد تحت وطأة الأجواء الحارة خصوصاً المناطق السهلية المنخفضة والساحلية مع ارتفاع نسب الرطوبة فيها، مع أجواء أقل حرارة في الجبال العالية، وتكون الرياح شمالية إلى شمالية غربية.

ولن يطرأ أي تغيير يذكر على درجات الحرارة الأربعاء المقبل، مع بقاء الأجواء حارة بشكل عام في جميع أنحاء البلاد بما فيها الجبال ولكن بشكل أقل حدة من الأيام السابقة، وفي ساعات الليل تبقى البلاد تحت وطأة الأجواء الحارة خصوصاً المناطق السهلية المنخفضة والساحلية مع ارتفاع نسب الرطوبة فيها، مع أجواء أقل حرارة في الجبال العالية، وتكون الرياح شمالية إلى شمالية غربية، والله تعالى أعلم.