توقعات بزيادة عدد الإصابات

اللجنة الوبائية تعلن السيطرة على بؤرة تفشي "كورونا" وسط قطاع غزة

اللجنة الوبائية
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أعلن منسق اللجنة الوبائية في قطاع غزة يحيى عابد، أنه تمت السيطرة على بؤرة تفشي فيروس "كورونا" في المنطقة الوسطى وخاصة مخيم المغازي، حيث أنه لم يتم تسجيل إصابات جديدة هناك حتى اللحظة.

وأشار عابد في تصريح صحفي اليوم السبت، إلى أن الوزارة لم تحدد هناك نقطة بداية انطلاق الفيروس، موضحًا أن كافة الحالات الجديدة المصابة بفيروس كورونا التي تم اكتشافها تركزت في مدينة غزة وشمال القطاع. 

وتوقع زيادة في عدد الإصابات بسبب المخالطين الذين لم نستطع الطواقم الوصول إليهم، مشيرًا إلى أن غالبية الحالات الأخيرة كانت ضمن طواقم طبية وحالات كانت مخالطة من داخل الأقسام وتم حجرها وتعقيم الأقسام التي كان بها الفيروس، وهناك أقسام كثيرة تعمل به تحت نظام مراقبة احتياطي.

ولفت إلى أنه تم تجهيز المشفى الأوروبي جنوب القطاع بقدرة سريرية تصل لـ400 سرير قابلة للتمدد، غير أن كافة المناطق التي ظهرت بها حالات تم فيها عملية الحجر الطبيعي.

وأفاد بأنه تم إضافة نظام جديد للحجر، وهو نظام الحجر المنزلي المراقب للمخالطين وهذا وصل تقريباً حتى اللحظة لـ520 مواطن محجورين ضمن هذا النظام، مؤكدًا على أن هناك بعض المحافظات ما زالت خالية من الفيروس كمحافظة خان يونس. 

وفي ختام تصريحه، أعرب عابد عن تمنياته بألا يحدث توسع كبير للحالات على مستوى كافة محافظات القطاع.