حوار بين سلطة النقد والبنوك بشأن الخصومات

اشتية: وفد وزاري سيتوجه لغزة للاطلاع على تطورات الحالة الوبائية لفيروس "كورونا"

محمد اشتية
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

قال رئيس الوزراء الفلسطيني د. محمد اشتية، إن ارتفاع الإصابات بكورونا شيء ملحوظ منا جميعًا وفي جميع المحافظات، وقد شددنا في الأيام الأخيرة من إجراءات الرقابة.

جاء ذلك في مستهل جلسة مجلس الوزراء برام الله، ظهر يوم الإثنين، مؤكدًا على أنه لا خيار لنا غير الوقابة، متأملًا عدم الاضطرار للعودة إلى إجراءات الإغلاق مرة أخرى.

وأشار إلى توجه وفد وزاري إلى قطاع غزة للمساندة والاطلاع على الأوضاع وتقديم كل مساعدة يحتاجها أهالي القطاع، موضحًا أن الوفد سيصل صباح الجمعة المقبل.

وأفاد بأنه في هذه الأثناء يتم التحضير لحزمة مساعدات طبية لغزة، متأملًا أن يتفهم المسؤولين المرحلة السياسية الحساسة التي تعيشها فلسطين.

وأكد على أنه لم تصل أي مساعدة من أي دولة عربية منذ بداية العام 2020 لدعم الموازنة، مشيرًا إلى أنه تم وقف جميع المساعدات الأمريكية للسلطة ووكالة الغوث.

ونوَّه إلى أن "إسرائيل" تحاول ابتزاز السلطة في موضوع المقاصة، قائلًا: "أنا على ثقة أنكم لن تقبلوا أن يتم ابتزازنا في هذا الموضوع".

وأوضح أن هناك حوار بين سلطة النقد والبنوك لتمرير هذه الرواتب دون أية خصومات عن القروض الممنوحة للموظفين.

كما وتطرق للوفد الإسرائيلي المتوجه إلى الإمارات، قائلًا: "يؤلمنا جدا ونحن نرى اليوم هبوط طائرة إسرائيلية في الإمارات في خرق واضح ومفضوح للموقف العربي المتعلق بالصراع الإسرائيلي – العربي. 

وختم اشتية بالقول: "وبهذه المناسبة نحيي المواقف العربية الواضحة والرافضة للتطبيع المجاني مع إسرائيل، حيث أفشل العرب رحلة بومبيو، رغم الضغوطات التي تمارس على بعض الدول العربية".