بالفيديو طبيب من غزة يروي تفاصيل إصابته بفيروس "كورونا"

كورونا
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

كشف الدكتور نضال نصار، وهو صيدلي يعمل في وزارة الصحة بغزة، عن تفاصيل إصابته بفيروس "كورونا" قبل أسابيع.

وأفاد نصار في تصريح إذاعي اليوم الاثنين، بأن الأعراض بدأت على شكل صداعٍ خفيف، وارتفاع طفيف في درجة الحرارة، مشيرًا إلى أنه لم يُعر اهتمامًا لتلك الأعراض كونه لم يكن الفيروس منتشرًا في أوساط المجتمع بقطاع غزة.

وفيما يتعلق بتفاصيل إصابته بكورونا، أوضح أنه يعمل إداري في وزارة الصحة، وأثناء دوامه شعر بفقدانه لحاسة الشم، فتوجه للطب الوقائي للاستشارة إن كانت تلك الأعراض هي أعراض كورونا أم أعراض لحالةٍ مرضية أخرى.

وطالبته الطواقم الطبية بإجراء فحص كورونا، حيث كانت النتيجة إيجابية (مصابًا بفيروس كورونا)، وعلى الفور اتخذت الوزارة قرارها بفحص الكوادر الطبية العاملة في المستشفيات للتأكد من أن الفيروس منتشر خارج مراكز الحجر الصحي.

وحول انتقال الفيروس له، أوضح أنه من الصعب التوصل لمصدر الفيروس كونه غير مخالط لمراكز نشطة لانتقال العدوى، حيث أنه لم يقم بزيارة أي مستشفى أو أي مركز حجر صحي.

وأشار إلى أنه عقب صدور النتيجة تم حجره في المستشفى التركي، ومن جانبها أرسلت الوزارة طاقم طبي لفحص أفراد العائلة، وتبين إصابة زوجته وأحد أبنائه، حيث تم نقلهم لمركز الحجر في نفس المستشفى.

وأفاد بأن أعراض الفيروس تعتبر خفيفة، مطمئنًا الجمهور بأن الأعراض تتفاوت حدتها من شخص لآخر، حيث أن هناك حالات لا تظهر عليها الأعراض، إلا أنه لا يمكن الاستهانة بالمرض.

وأكد على أن الوعي هو العلاج الأكثر نجاعة لمواجهة انتشار الفيروس، مطالبًا أفراد المجتمع بالمبادرة في التوجه لإجراء الفحوصات حماية للمحيطين به.