وكيفية توجههم لأراضيهم

شاهد: زراعة شمال غزّة تُعلن عن محددات جديدة للعمل في ظل كورونا

المزارعين في شمال قطاع غزة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أعلنت وزارة الزراعة بغزّة، فجر يوم السبت، عن رزمة تسهيلات لعمل المزارعين في محافظة شمال قطاع غزّة لتسهيل وصولهم إلى أراضيهم، وذلك بالتنسيق مع قيادة الشرطة في المحافظة.

وبيّنت الزراعة أنّه بإمكان المزارعين التوجه إلى أراضيهم ما بين الساعة 5:00 -6:30  صباحاً، فيما يُسمح لهم بالعودة إلى بيوتهم ما بين الساعة 1:00 ظهراً إلى 3:00 عصراً، على أنّ يتم نقل المنتجات الزراعية من الأراضي والمزارع خلال ساعات العودة إلى مراكز تجميع المنتجات الزراعية "مراكز بيع الجملة" المعتمدة من قبل الوزارة داخل محافظة شمال غزّة.

وأشارت إلى أنّه سيتم السماح بفتح نقاط بيع المنتجات النباتية والحيوانية من الساعه 9:00 صباحاً إلى 5:00مساءً وذلك خلال أيام السبت والثلاثاء والخميس، كما سيُسمح لموزعي الأعلاف المعتمدين من قبل وزارة الزراعة بالتحرك من الساعة 5:00 - 7:00 صباحاً.

وأضافت في بيانٍ وصل وكالة "خبر" نسخةً عنه: "يُمنع منعا باتاً أنّ يقوم موردي الأعلاف الرئيسين بتوريد الأعلاف إلى المزارعين مباشرة بل عبر نقاط بيع الأعلاف المعتمدة من قبل الوزارة".

وأوضحت أنّه سيُسمح بفتح محلات بيع الأعلاف والأدوية الزراعية والعيادات البيطرية المعتمدة من قبل الوزارة من الساعة 1:00 ظهراً إلى 3:00 عصراً يومياَ.

وختمت بيانها، بالقول: "يُسمح لتجار الدجاج اللاحم الحي بتحميل الدجاج من الساعة 2:00 ليلاً إلى 5:00 صباحاً، خلال أيام فتح نقاط بيع التجزئة وهي أيام السبت والثلاثاء والخميس التي سوف يسمح بفتحها بدءًا من الساعة 5:00 صباحاً إلى 9:00 مساءً".

شاهد: زراعة شمال غزّة تُعلن عن محددات جديدة للعمل في ظل كورونا