53 حالة تعافٍ جديدة

تسجيل حالة وفاة و94 إصابة جديدة بفيروس كورونا في قطاع غزة

كورونا غزة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أعلنت وزارة الصحة بغزة، صباح يوم الأربعاء، عن تسجيل حالة وفاة و94 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الماضية، إضافة إلى تعافي 53 حالة جديدة.

وأشارت الصحة بغزة خلال ملخص التقرير اليومي لفيروس "كورونا" في قطاع غزة، إلى أن عدد العينات الجديدة التي تم فحصها 1653 عينة، موضحة أن إجمالي تراكمي المصابين منذ مارس الماضي بلغ 2100 إصابة موزعة على النحو التالي: 1728 حالة نشطة، وتعافي 356 حالة، وتسجيل 16 حالة وفاة (15 داخل المجتمع، 1 العائدين).

وأوضحت أن حالة الوفاة الجديدة تعود للمواطن ناصر البرديني (51 عامًا) في مستشفى غزة الأوروبي، مؤكدة على أن غرفة عمليات الطوارئ في وزارة الصحة تتابع تطورات الحالة الوبائية والاجراءات المطلوبة وفق درجة الخطورة.

وذكرت الصحة بغزة أن منحنى تسجيل الإصابات في قطاع غزة غير مستقر، داعيةً الجميع للحذر والالتزام بالضوابط الصحية.

وشددت على أن التزام المواطنين بالضوابط الصحية رافعة أساسية لجهود مواجهة الوباء ووقف تمدده، مستطردةً: "ندعو الجميع الى عدم التراخي أو الاستهتار في الالتزام إجراءات الوقاية لأن استهتارك_سيقتل_أحبابك".

وأكدت على ضرورة عدم الخروج من المنازل إلا بارتداء الكمامة وغسيل اليدين والتباعد الجسدي حفاظاً على انفسهم وعلى من حولهم.

وأهابت الصحة بالجميع التحلي بالمسؤولية وعدم إلقاء الكمامات والقفازات في الطرقات خشية إلحاق الأذى بالأطفال والمجتمع.

وطالبت بحماية كبار السن وذوي الأمراض المزمنة والأطفال وضعيفي المناعة بالالتزام التام بضوابط السلامة وعدم خروجهم من المنازل الا للضرورة.

وأكدت وزارة الصحة بغزة، على أنها تبذل جهوداً استثنائية في مرحلة الاستجابة الحالية من أجل تثبيط بؤر التفشي بالتوازن مع تلبية احتياجات المواطنين وفق الضوابط الصحية.