ارتفاع عدد وفيات وإصابات فيروس كورونا في "إسرائيل"

كورونا اسرائيل
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

أعلنت وزارة الصحة التابعة لحكومة الاحتلال الإسرائيلي، عن ارتفاع عدد الوفيات إثر الإصابة بفيروس "كورونا" إلى 1196 حالة وفاة، عقب تسجيل 27 وفاة جديد خلال الـ24 ساعة الماضية.

ولفتت في بيان صحفي صدر صباح يوم السبت، إلى أن عدد إصابات "كورونا" ارتفاع إلى 179071، عقب تسجيل 3815 إصابة جديدة، مشيرة إلى أن إجمالي الإصابات الخطيرة بلغت 581 بينهم 158 موصولين بأجهزة التنفس الاصطناعي، فيما تعافى 130024 مصابًا، وبذلك يكون عدد الإصابات النشطة حاليًا 47851 حالة.

يشار إلى أن وسائل إعلام عبرية، أعلنت أمس الجمعة، أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي ستفرض إغلاقا صحيًا شاملًا بدءًا من الساعة الثانية من بعد ظهر اليوم، لمواجهة تفشي فيروس "كورونا" المستجد "كوفييد 19"، وذلك لمدة 3 أسابيع.

وبحسب "إذاعة إسرائيل" العبرية، سيُحظر على المجمعات التجارية والمطاعم وأماكن الترفيه والفنادق وحمامات السباحة ومراكز اللياقة البدنية فتح أبوابها.

وتقرر مع ذلك السماح بفتح أماكن العمل، ولكن دون استقبال الجمهور. كما تمت المصادقة على توسيع المسافة التي يسمح فيها للمواطنين بالابتعاد عن مكان سكناهم خلال فترة الإغلاق من خمسمئة الى ألف متر.

كما يشمل الإغلاق تعطيل الدراسة ما عدا التعليم الخاص، وستنصب شرطة الاحتلال حواجز في مخارج المدن والأحياء وتكرس نشاطها لمنع التجمهر.

ويذكر أن هذا هو ثاني إغلاق تفرضه دولة الاحتلال، وكانت قد فرضت أول إغلاق لها في آذار/مارس الماضي، ثم خففته في أيار/مايو، وتشهد منذ ذلك الحين موجة ثانية لحالات الإصابة بفيروس كورونا.