تحدث عن اجتماع الأمناء العامين

أبو مرزوق: هناك دول عربية تراوغ وتسعى لرفض الضغوط الأمريكية لقبول التطبيع

ابو مرزوق
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس موسى أبو مرزوق، مساء يوم السبت، إنّ "هناك دولاً عربية تراوغ وتسعى لرفض الضغوط الأمريكية لقبول التطبيع"، مؤكداً على رفض الضغوط الأمريكية على دول عربية من أجل دفعها للتطبيع.

وأضاف أبو مرزوق خلال حوار خاص على قناة الأقصى الفضائية، أن أمريكا تضغط على بعض الدول في ملفات عدة لدفعها على قبول التطبيع، معتبراً أن اتفاق التطبيع مع الاحتلال يضر بالفلسطينيين ضرراً بليغاً.

وتابع: "الشعوب كلها ترفض التطبيع وعلينا أن نستنفر كل القوى الخية المساندة لشعبنا، ويجب إجهاد الاحتلال بالمقاومة والمقاطعة في كل المجالات".

وأردف: "الاحتلال يجرم كل من يتواصل مع المقاومة بهدف الحد من نشاطهم، ونحن في مرحلة تحرر وهي تستدعي من جميع القوى التحرك لتحقيق مطالبنا العادلة، ولنا علاقات مع دول أوروبية وإفريقية وفي كل يوم نتقدم خطوات أكثر".

وذكر أن اجتماع الأمناء العامين يختلف عن اجتماع الإطار القيادي المتوافق عليه عام 2011، ونتمنى أن تجتمع جميع اللجان المتفق عليها في اجتماع الأمناء العامين.

وقال: "نريد الإسراع في تشكيل اللجان المتفق عليها في اجتماع الأمناء العامين، ونريد تثبيت إطاراً عاماً للأمناء العامين حتى يتم متابعة اللجان وتنفيذ مهامها"، مضيفاً: "على شعبنا في الداخل والخارج مهمات متكاملة حتى نيل جميع حقوقنا".