تعليم غزة تكشف مدى فاعلية التعليم الإلكتروني في ظل انتشار "كورونا"

تعليم الكتروني
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

كشف الوكيل المساعد لشؤون التعليم العالي بوزارة التربية والتعليم بغزة أيمن اليازوري، عن مدى فاعلية التعليم الإلكتروني في ظل انتشار فيروس "كورونا" في المجتمع بقطاع غزة.

وأفاد في تصريح صحفي اليوم الإثنين، بأنّ العالم على ما يبدو غير راضٍ عن مستوى التعليم الإلكتروني مقارنة بالتعليم الوجاهي، كونه لا يُعطي النتائج الإيجابية الواضحة.

وأشار إلى أنّ تلك الفترة استثنائية ويجب اجتيازها بأقل الخسائر، مُوضحًا أنّ المؤسسات التعليمية في قطاع غزة تُدرك هذا الأمر، وتعمل على اجتيازها.

وأعرب عن أمله في أنّ نتعافى عاجلاً من الحالة الوبائية في قطاع غزّة من أجل العودة للتعليم الوجاهي في كافة المؤسسات التعليمية المختلفة، سواء المدارس أو الجامعات أو رياض الأطفال وغيرها.

وقال اليازوري: "لا نُريد للطالب أن يحمل معدلات عالية بالتعليم الالكتروني وهي مفرغة من محتواها العملي"، مُعرباً عن أمله في انتهاء الحالة الوبائية والعودة إلى التعليم المباشر في غزة بأسرع وقت.

يُشار إلى أنّ وزارة التربية والتعليم بغزة كانت قد أعلنت في وقت سابق، أن لديها خطط جاهزة للدوام الجزئي للطلاب في هذه الفترة، وهو السيناريو الأقوى المطروح بقوة في حال اتخذ القرار باستئناف الدراسة في قطاع غزة.

وأوضحت أنّ عملية تطبيق الدوام الجزئي غير محددة بتاريخ زمنية، بل هي في إطار تقييم الحالة العامة في غزة، والقرار النهائي بخصوص استئناف الدراسة سيتم اتخاذه من خلال اللجنة الحكومية المختصة.