إقامة محطات فحص "كورونا" للمواطنين في بلدات الداخل المحتل

نقطة طبية لإجراء فحوص كورونا بأم الفحم
حجم الخط

الداخل المحتل - وكالة خبر

أعلنت الهيئة العربية للطوارئ، اليوم الإثنين، عن إقامة محطات متنقلة لإجراء فحوصات التشخيص عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد في عدد من البلدات والأحياء في الداخل الفلسطيني المحتل.

وأشارت إلى أنّه سيتم إجراء الفحوصات دون الحاجة إلى تقديم توصية طبية أو إحالة للكشف الطبي، من خلال نقاط فحص مفتوحة في الفترة بين الساعة العاشرة صباحًا والثانية ظهرًا، في كل من سخنين وأم الفحم وباقة الغربية وكسيفة والطيبة ودير الأسد، ‎كما تقام محطة فحص في التوقيت ذاته في مخيم شعفاط في مدينة القدس المحتلة.

وقال الهيئة: "إنّ مجمل الإصابات بفيروس كورونا المستجد في المجتمع الفلسطيني بالداخل (لا يشمل المدن المختلطة) حتى الأحد، بلغ الـ34089 حالة على الأقل، مع تسجيل 1330 إصابة جديدة منذ يوم الجمعة".

وبيّنت أنه بالإصابات الجديدة يرتفع عدد الإصابات خلال الأيام السبعة الماضية بـ3,996 إصابة على الأقل (لا يشمل البلدات مع عدد إصابات جديدة اقل من 15 إصابة).

يذكر أنّ عدد الإصابات النشطة في البلدات بالداخل ارتفع  إلى 9,241 على الأقل (لا يشمل البلدات مع عدد مصابين أقل من 15 وكذلك المدن المختلطة) فيما بلغت حصيلة الوفيات في المجتمع بالداخل ما لا يقل عن 140 حالة (لا يشمل المدن المختلطة).