معروف يكشف آخر مستجدات ملف "المولدات الكهربائية"

غلاف المولدات الكهربائية
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أكد رئيس مكتب الإعلام الحكومي بغزة سلامة معروف، على أن الجهات الحكومية وفي مقدمتها سلطة الطاقة تتابع عن كثب ما يجري حالياُ من توقف بعض المولدات الكهربائية التي تقدم خدمة الطاقة البديلة للمواطنين.

وأفاد في تصريح صحفي اليوم الإثنين، بأن هناك مساعٍ ميدانية حثيثة تبذلها النيابة العامة ومعها الجهات الشرطية، ومضيفًا أنه منذ الأمس هناك العديد من المولدات عادت للعمل وفق العهد القانوني الذي وقعه أصحاب المولدات أمام النيابة العامة.

وأشار إلى أنه من المفترض أن يكون اليوم جلسة للمحكمة للنظر في القضية، حيث تسعى الجهات الحكومية لتنظيم هذ القطاع وتنظر بتوازن لتحقيق مصلحة لأصحاب المولدات، وتحقيق مصلحة المواطن من خلال عدم الجور برفع الأسعار.

وأوضح أن هناك العديد من الدراسات التي تم وضعها بناءً على التقييم الميداني والاطلاع على تجربة أصحاب المولدات من خلال نقابة المهندسين؛ مبيناً انه تم تشكيل لجنة حكومية بعد قرار دخول قرار سلطة الطاقة حيز التنفيذ بما يخص التسعيرة والترخيص.

ونوه إلى أن الملاحظات كانت في الفاقد الفني، علماُ أن الفاقد الفني عند البعض أقل بكثير مما حددته سلطة الطاقة ويمكن أن تعالج من خلال الالتزام بإجراءات الأمان والسلامة.

وتابع: إنه " تم تشكيل لجنة فنية ممثلة عن سلطة الطاقة وأصحاب المولدات ونقابة المهندسين لدراسة الفاقد الفني وتحقيق المعادلة التي خلصت في معادلة الربح والخسارة".

وأوضح أنه سيصدر اليوم قرار المحكمة، مشددًا على التزام أصحاب المولدات بالقرار أيًا كان.