"التعليم سيكون عن بعد"

الأونروا تعلن موعد عودة معلمي المرحلة الابتدائية إلى المدارس

مدارس
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أعلن رئيس برنامج التعليم في وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين "أونروا" فريد أبو عاذرة، مساء يوم الإثنين، أن غدًا الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 سيتم عودة معلمي مدارس المرحلة الابتدائية، بعد عودة مدرسي المرحلة الإعدادية للبدء بالتعلم عن بعد.

وأضاف أبو عاذرة في تصريحاتٍ رصدتها "خبر"، "بدأنا قبل توزيع الكتب بإجراءات صحية معينة تستغرق ثلاثة أيام في كل منطقة يتم فيها إنزال الكتب للتأكد من خلوها من فيروس كورونا"، مبينًا أن توزيع الكتب والمواد الخاصة بالتعلم الذاتي ستكون من الصف الأول حتى التاسع وتغطي الفصل الدراسي الأول فقط.

وأشار إلى أن كل مدرسة ستتواصل مع أولياء الأمور لاستلام الكتب لأبنائهم الطلبة، موضحًا أنه تم وضع الكتب في حقائب مخصصة مع مادة التعليم الذاتي.

ولفت إلى أنه من الصف الأول للرابع سيستلم أولياء الأمور الكتب حسب جدول محدد وشروط صحية وسيتم التواصل مع أولياء الأمور.

وتابع: "التعليم عن بعد لا يشكل بديلاً عن التعليم الوجاهي ولا يشكل تعليم كامل ولكن حتى تتوفر الظروف المناسبة لتواجد الطلاب في الفصل نعود للتعليم الوجاهي"، لافتًا إلى أن التعليم عن بعد سيبدأ السبت القادم.

وأردف: "سيتم توزيع بطاقات للطلاب حول أنشطة ودروس من خلال فيديوهات سيتم رفعها على اليوتيوب والواتس اب بشكل أسبوعي"، مبيناً أن المعلمين سيتواجدون في المدارس طوال الوقت للتواصل مع أولياء الأمور لتقديم الدعم اللازم.

وأشار إلى أنه سيتم التواصل بشكل يومي مع معلمين جدد خلال الأيام القادمة، مستطردًا: "لأننا بحاجة لمعلم لكل فصل خاصة في المواد الأساسية حتى يكون لدينا العدد الكافي".