مزهر: إطفاء المولدات تجاوز للمنظومة القيمية والإنسانية والأخلاقية تجاه شعبنا

ماهر مزهر
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أكد القيادي بالجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ماهر مزهر، على أن إطفاء المولدات الكهربائية من قبل أصحابها بمثابة تجاوز لكل القيم وابتزاز وقتل للفقراء والأسر المحتاجة، مشددًا على أن هذا الإجراء تجاوز لكل المنظومة القيمية والإنسانية والأخلاقية والوطنية تجاه أبناء شعبنا.

وأشار مزهر في تصريح صحفي مساء يوم الثلاثاء، إلى أن ذلك القرار بمثابة استهداف لأرواح العديد من الفئات التي تعتمد عليها من المرضى الذين يعانون من الأمراض المزمنة والاحتياجات الخاصة، علاوة عن تسببها بخسائر اقتصادية فادحة.

ونوه إلى أن ما قام به أصحاب المولدات سياسة ضغط وابتزاز وقهر من أجل تعظيم ثرواتهم بشكل يتجاوز كل القيم، مضيفًا أن الجهات الحكومية بغزة مطالبة باتخاذ إجراءات رادعة والعمل على تشغيل المولدات، للحفاظ على أمن وسلامة المواطنين، خاصة وأن عملية القطع لم يسبقها إنذار إلّا قبل سويعات فقط.

وقال: "هذه الخطوة تشكل إساءة لاحترام رأس المال الوطني، وتعبير عن حجم الصلافة والتجاوز للقانون والأخلاق والعادات والتقاليد التي بنيت على أساس الكرامة والاحترام والتكافل، داعيا لمحاسبة كل من ساهم في ابتزاز و قهر المواطن والاستمرار في سلب المال".

وختم بالقول: "هذا الإجراء يستلزم إجراءات رادعة تلزم أصحاب المولدات بتوريد الكهرباء لمافة المنازل بما يسمح لهم بهامش من الربح المعقول".