العراق: نتائج اعتراضات السادس الاعدادي 2020 الدور الاول

اعتراضات السادس الاعدادي 2020
حجم الخط

وكالة خبر

أعلنت وزارة التربية والتعليم العراقية، نتائج اعتراضات السادس الاعدادي 2020 الدور الاول على منصة موقع نتائجنا للفروع العلمية والأدبية حسب الاسم ورقم الجلوس.

نتائج اعتراضات السادس الاعدادي 2020 الدور الاول من "هنا"

وأوضحت وزارة التربية والتعليم في بيان صحفي، أن نتائج اعتراضات السادس الإعدادية 2020، باتت متاحة عبر الموقع، موضحة أن جميع النتائج رفعت وأن نسبة النجاح أعلى مما كانت عليه في السنوات السابقة.

وفي سياق آخر أصدر وزير التربية والتعليم علي حامد الدليمي توجيهات للسماح لطلبة الصف السادس ومتوسط الصف الثالث الأساسي الذين تغيبوا عن امتحانات الدور الثاني بمادة واحدة أو مادتين فقط.

جاء ذلك لأسباب عديدة منها الصحة بسبب أزمة فيروس كوفيد 19، حيث وجه الوزير الدليمي مديريات التربية والتعليم بالسماح للطلاب المذكورين في المراحل السابقة بالتقدم لامتحان يومي الاثنين والثلاثاء.

وفي ما يتعلق بالمدارس المهنية، أفادت وزارة التربية والتعليم أن المديرية العامة للتعليم المهني أصدرت تعليمات وزارية بشأن نقل طلاب المدارس المهنية داخل وخارج محافظة بغداد.

وبحسب الوزارة فإن هذه الشروط تنص على عدم نقل الطلبة المسائيين إلى المرحلة النهائية من الأقسام المهنية في جميع المحافظات إلى الأقسام المهنية في الأنبار وكركوك وصلاح الدين.

يشار إلى أن وزارة التربية العراقية أعلنت، في 6 تشرين الأول (أكتوبر)، نتائج الدورة السادسة الإعدادية، الجولة الأولى للعام الدراسي 2020، للفرعين الأدبي والعلمي، وأتاحت للطلاب تحميلها.

وفي سياق آخر، وضعت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الجمعة 23 أكتوبر 2020، طلبة الطب الحاصلين على شهاداتهم من خارج العراق أمام خيارين للدرجات المعادلة.

وقال مصدر في وزارة التربية والتعليم إن "الوزارة خيرت طلاب الطب الحاصلين على شهاداتهم من خارج العراق بين اختبار الرصانة او اداء السنة الأخيرة في كليات الطب".