حقيقة عودة الحجر الصحي في المغرب

المغرب.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

نفى رئيس مجلس الوزراء إصدار بيان يدعو إلى عقد اجتماع لمجلس الوزراء صباح اليوم الأحد للموافقة على عودة الحجر الصحي إلى عموم المملكة المغربية.

 وأكد رئيس الوزراء في نفيه البيان أن "البعض يتداولون بيانًا صحفيًا مزعومًا، زاعم أن مجلس الوزراء اجتمع صباح الأحد للموافقة على إعادة الحجر الصحي في جميع أنحاء المملكة، وهذا كله غير صحيح ولا أساس له من الصحة تماما وبالتفصيل".

وتابع البيان "في الوقت الذي ننفي فيه هذه الافتراءات الكاذبة، نؤكد أن المعلومات الاستخباراتية والاتصالات ذات الصلة صادرة بشكل رسمي من الجهات المعنية ومعلنة في وسائل الإعلام العامة".

وأضاف: "نحن أيضًا نستغل هذه المناسبة لتجديد الدعوة للتعبئة الوطنية، والحذر من كل ما قد يزعجها، مثل هذه التصرفات المرفوضة والمستنكرة".

حقيقة عودة الحجر الصحي في المغرب

عودة الحجر الصحي.jpg
 

وفور إعلان عدة دول أوروبية عودة الحجر الصحي الشامل، تساءل مغاربة عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن مدى إمكانية تطبيق الحجر الصحي الكامل في المملكة خلال الأيام القليلة المقبلة.

كشفت مصادر مطلعة، عن وجود توجه نحو عودة تدريجية للحجر الصحي الكامل لمواجهة الموجة الثانية من فيروس كورونا المستجد خلال الأيام القليلة المقبلة.

وما زاد من احتمالية تنفيذ هذا القرار هو لجوء السلطات الإقليمية، بعد تقارير لجان اليقظة في عدد من المدن، إلى اتخاذ إجراءات وتدابير جديدة تندرج ضمن فئة الحجر الصحي الجزئي.

وتشهد مجموعة من مناطق المملكة، المصنفة ضمن فئة المدن المتضررة، فرض إجراءات استثنائية، في مقدمتها الدار البيضاء والمناطق المجاورة، مثل برشيد والمحمدية والنواصر ومديونة، والتي تقرر إغلاقها تقريبًا. بشكل كامل وفرض حظر على الحركة الليلية.

واتبعت مجموعة من المناطق التي شهدت ارتفاعًا في معدلات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا مؤخرًا نفس النهج، مثل وجدة والناظور والمضيق وتطوان والحسيمة وتارودانت وغيرها.

وهو ما جعل عددًا من المغاربة يتوقعون بشدة أن تعلن الحكومة في أي لحظة عن فرض حجر صحي شامل لفترة ثانية، خاصة وأن المغاربة اعتادوا على مفاجآت الحكومة في ساعات متأخرة من الليل بقرارات مثيرة للجدل.