"الخارجية" تصدر توضيحًا مهمًا حول سفر الطلبة ورجال الأعمال

معبر الكرامة
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أصدرت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، اليوم الإثنين، توضيحًا مهمًا حول سفر الطلاب والمواطنين ورجال الأعمال.

وقالت الوزارة: "تم استكمال تسجيل جميع الطلبة الدارسين في الجامعات الأردنية الذين عبروا عن رغبتهم بالسفر للالتحاق بدراستهم، وسجلوا على المنصة الالكترونية التي خصصت لهم وتم فتحها للتسجيل أمامهم 3 مرات".

وأضافت أنّه تم اعتماد نظام حجز التذاكر من خلال الموقع repat.rj.com أمام كل من حصل على الموافقات اللازمة للسفر، فإن الفريق المختص يهيب بالمواطنين والطلبة ورجال الأعمال ممن لم يحصلوا على الموافقات اللازمة عدم شراء التذاكر، وعدم التوجه الى معبر الكرامة منعا للإحراج.

ودعت في بيانها، الطلاب والطالبات الذين يدرسون في الجامعات الأردنية، ولم يقوموا بالتسجيل سابقًا، ولديهم الرغبة في الالتحاق بجامعته، إلى التسجيل على المنصة الأردنية visitjordan.gov.jo .

وطالبت المواطنين والطلبة ورجال الأعمال الذين يرغبون بالسفر، بمتابعة الإعلانات التي تصدر عن الوزارة والتسجيل على المنصة الالكترونية المخصصة لكل رحلة حسب التواريخ التي يعلن عنها، لافتةً إلى أنّها لن تستقبل أيّة طلبات للتسجيل خارج المنصة الالكترونية.

وأوضحت أنّ  المسجلين الحاصلين على الموافقات اللازمة للسفر، غير مطالبين بالتسجيل مرة أخرى على المنصة، حيث تبقى الموافقات التي حصلوا عليها للسفر سارية المفعول.

وذكرت أنّ كل من قام بالتسجيل على إحدى المنصات الإلكترونية، بإمكانه الاستعلام للتأكد من تسجيله على الكشوفات من خلال الموقع الالكتروني للوزارة "استعلام عن السفر "mofa.pna.ps.

وفي ختام بيانها، أكّدت على أنها ستواصل العمل على تسهيل سفر الطلبة والمواطنين ورجال الأعمال من خلال آليات العمل المعلنة، وتطوير هذه الآلية لتسهيل حصول المواطنين الراغبين بالسفر على هذه الخدمة.