"إسرائيل" تصدر قرارًا جديدًا يتعلق بالخان الأحمر

الخان الاحمر
حجم الخط

القدس - وكالة خبر

أبلغت النيابة العامة في "إسرائيل" المحكمة العليا، بأن سلطات الاحتلال، لا تعتزم إخلاء وهدم قرية الخان الأحمر شرق مدينة القدس المحتلة؛ خلال الأشهر الأربعة المقبلة.

وأوضحت سلطات الاحتلال على لسان رئيس وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ووزير الجيش بيني غانتس، في ردهما على التماس جمعية (ريغافيم) الاستيطانية ضد عدم تهجير وإخلاء قرية خان الأحمر، أن السلطات "ستحاول التوصل إلى تسوية لإخلاء الخان الأحمر خلال الأشهر المقبلة".
 
وجاء في رد الحكومة الموقع من رئيس "مجلس الأمن القومي" في مكتب رئيس الحكومة، مئير بن شبات، ومساعد وزير الجيش لشؤون الاستيطان، آفي روئيه، أنه "المستوى السياسي مازال يصر على ضرورة تنفيذ أوامر الهدم في التجمع السكاني (الخان الأحمر) ولا تغيير في موقف الحكومة بهذا الشأن".

وبينا: "في الوقت نفسه، قرر مكتب رئيس الحكومة، بالتنسيق مع وزارة الجيش، بذل جهد إضافي لاستكمال التحركات الجارية حاليًا في الإدارة المدنية؛ لبحث خيارات إضافية لصياغة مخطط لتنفيذ توافقي لأوامر الهدم، لهذه الغاية تحتاج القيادة السياسية إلى فترة إضافية تمتد عدة أشهر".

وشددا على أن "هناك اعتبارات واسعة أخرى" لها آثار على توقيت تنفيذ الأوامر، وذكرت سلطات الاحتلال في ردها "القيود ناشئة عن التعامل مع فيروس كورونا".