العسيلي يبحث مع السفير الألماني سبل تحسين الاقتصاد الفلسطيني

العسيلي وكريستيان كلاغيس
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

التقى وزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي، اليوم الخميس، ممثل جمهورية ألمانيا الاتحادية لدى دولة فلسطين السفير كريستيان كلاغيس، في مقر الوزارة بمدينة رام الله.

وحسب بيان نشرته الوزارة، بحث الجانبان سبل دعم خطة الحكومة الفلسطينية في إنعاش الاقتصاد الفلسطيني في ظل تداعيات جائحة كورونا على مختلف القطاعات الاقتصادية.

واستعرضا مجالات التعاون المشتركة والبرامج والمشاريع التنموية التي من شأنها أنّ تساهم في تحسين الاقتصاد الوطني خاصة في مجال المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر، والمناطق الصناعية.

وأطلع العسلي، كلاغيس، على آخر التطورات والمستجدات لمشروع جنين الصناعية الحرة الممول من الحكومة الالمانية، موكّدًا على أهمية زيادة التعاون والتنسيق المشترك في تنفيذ المشاريع والبرامج المشتركة.

عبّر العسلي، عن شُكره وتقديره للحكومة الألمانية على الدعم الذي قدمته خلال الجائحة الصحية وتزويد وزارة الصحة بالمعدات الصحية والأجهزة، لافتًا إلى أنّه سيتم  افتتاح مختبر لفحص كورونا في محافظة طولكرم قريبًا.

بدوره، أكّد السفير الألماني، على موقف بلاده الداعم للاقتصاد الفلسطيني وتقديم المساعدة للحكومة الفلسطينية خاصة في ظل الجائحة الصحية الراهنة والمضي قدمًا في تقديم مزيد من الدعم اللازم.

يذكر أنّ الحكومة الفلسطينية وقعت مع نظيرتها الألمانية في ديسمبر 2019 اتفاقيات تعاون لدعم مشاريع حيوية في قطاعات التعليم، والتدريب المهني، والصرف الصحي، وقطاع المياه في قطاع غزة، وللحكم المحلي، ودعم القطاع الخاص.