مستشفى غزة الأوروبي يفتتح قسماً للعناية المتوسطة 

مستشفى غزة الاووربي
حجم الخط

وكالة خبر

قال رئيس فريق التعامل مع جائحة كورونا في مستشفى غزة الأوروبي د.محمود الشيخ علي ، إنّه "تم تجهيز وافتتاح قسم للعناية بالحالات المتوسطة المصابة بفيروس كورونا بسعة استيعابية بلغت تسع أسرة"، متوقعاً أن تصبح فيما بعد 25 سريراً.

وأوضح د. الشيخ علي أنه وخلال التعامل مع حالات كوفيد 19 تبين وجود عدد لا بأس به من المرضى الذين يحتاجون إلى رعاية طبية حثيثة ولا يحتاجون للعناية المكثفة وعلى إثر ذلك قرر المستشفى فتح وحدة للعناية المتوسطة.

وبشأن طبيعة الحالة الصحية للحالات التي ستتلقى الرعاية بالقسم، أِشار د. الشيخ علي إلى أنهم مرضى بحاجة الى رعاية طبية وتمريضية عن قرب وليست بحاجة للتنفس الصناعي أو للأجهزة التي تحافظ على ضغط الدم، لافتاً إلى أن الحالات تمكث عدة أيام داخل القسم لحين استقرار وضعها ليتم فيما بعد تحويلها للأقسام العادية.

وأضاف: "أيضاً حالات العناية المركزة والتي يطرأ تحسن على وضعها يتم نقلها لقسم العناية المتوسطة لاستكمال علاجها وحصولها على رعاية طبية متكاملة، وقد تم اختيار مكان القسم بالقرب من العناية المركزة لضمان سرعة تحويل الحالات التي قد تتدهورصحتها في أي وقت".

ونوّه د. الشيخ إلى أن افتتاح القسم ساهم في سهولة فرز الحالات من حيث حدة ظروفها الصحية، وسهل على الطواقم التعامل معها وفق آليات ومعايير معينة ، وكذلك منع اختلاط الحالات البسيطة بتلك التي تحتاح لمتابعة ورعاية أكبر .