فتح رياض الأطفال السبت القادم

تعليم غزة تكشف تفاصيل وخطة بدء الدراسة للمرحلة الإبتدائية غدًا الثلاثاء

مدارس غزة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

كشف مدير عام الإشراف التربوي بوزارة التربية والتعليم بغزة محمود مطر، صباح يوم الأحد، تفاصيل وخطة بدء الدراسة للمرحلة الابتدائية غدًا الثلاثاء.

وقال مطر في تصريحات صحفية رصدتها وكالة "خبر"، إنّه "يمكن للطلبة والمعلمين القاطنين في المناطق الحمراء التوجه إلى مدارسهم حال وقوع المدرسة خارج المناطق الحمراء، شريطة أن لا يكونوا مصنفين مصابين او مخالطين".

وأضاف: "لا يمكن استثناء الواقع الصحي وتصنيف المناطق وسيتم التعامل وفق التصنيفات بفتح وإغلاق المدارس، مُشيراً إلى أنّ افتتاح المدارس وإغلاق بعضها يتم حسب واقع تلك المدارس وجاهزيتها من حيث الظروف الصحية.

وتابع: "غداً ستفتح المدارس للمرحلة الثالثة من الصف الأول لغاية السادس، وهناك مدارس سيتم الإعلان عن فتحها لاحقاً حال إتمام تجهيزها، لافتاً إلى أنه طُلب من المدارس تكثيف المهمات للطلاب، وذلك من أجل تعويض قلة أيام الدوام .

وبشأن رياض الأطفال، ذكر مطر أنّه ابتداءً من يوم السبت القادم سيتم فتح رياض الأطفال، وهناك لجنة من الوزارة، ستقوم بزيارة رياض الأطفال وإذا كانت جاهزة سيتم افتتاحها.

وقال: "من سيسمح له بالعودة إلى العمل والدوام من رياض الأطفال هي الرياض المرخصة فقط، وعلى أولياء الأمور عدم إرسال أبنائهم إلى رياض الاطفال غير المرخصة".