نتائج تسجيلات المراسلة 2020 2021 في الجزائر

الديوان الوطني للتعليم والتكوين.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

أعلن المكتب الوطني للتعليم والتدريب عن بعد بوزارة التربية الوطنية بالجزائر نتائج تسجيلات المراسلة 2020 2021 في الجزائر، موضحاً أنه يمكن الاستعلام عن النتيجة عبر الرابط المرفق.

يجب على المستخدم تسجيل الدخول إلى موقع المكتب الوطني للتعليم والتدريب، ثم إدخال رقم التسجيل وتاريخ الميلاد وكتابة الحروف المقابلة في الصورة لتأكيد الهوية، ثم تظهر نتيجة المراسلات 2020.

تم الفرض الإلكتروني يوم 30 سبتمبر 2020، حيث أنها النقطة الأساسية لاحتساب نسبة النجاح أو الرسوب في امتحان المراسلة للعام الحالي في ولايات الجزائر، بحسب وزارة التربية الوطنية.
 
نتائج تسجيلات المراسلة 2020 2021 في الجزائر هنا

وأعلنت وزارة التربية الوطنية أن "جميع المتعلمين الناجحين عن بعد خلال العام الدراسي 2019/2020 يمكنهم إعادة التسجيل للعام الدراسي الجديد القادم من خلال موقعها الرسمي".

وقالت: في ضوء بعض التعليقات التي أدلى بها بعض المتعلمين عن بعد بسبب التأخر في إعلان النتائج والتسجيلات جاء لتفشي وباء كوفيد 19، الذي أصاب للأسف أسرة العاملين بالديوان وأسرهم.

وأضافت أنه نتيجة لذلك تعرضوا لإجراءات الحجر المنزلي "مما أجبرنا على تأجيل موعد صدور النتائج"، داعية إلى التعافي العاجل لموظفي الديوان وأن الله يحفظ الوطن من الوباء.

سيتم الإعلان عن نتائج المتعلمين المسجلين للعام الدراسي الحالي والذين اجتازوا التقويمات الإلكترونية في مراكز الإجراءات المختلفة اعتبارًا من 11 نوفمبر 2020.