أمريكا: مؤيّدو ترامب يخرجون في مظاهرات لدعمه

مظاهرات أمام البيت الأبيض
حجم الخط

واشنطن - وكالة خبر

ذكرت وكالة الأنباء الفرنسية، أنّه من المقرر خروج أنصار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم السبت، في مظاهرات بالعاصمة واشنطن ومدن أخرى لتأييد مزاعمه بوقوع تزوير في الانتخابات الرئاسية.

وأوضحت أنّ العديد من المجموعات اليمينية وأفراد مليشيات مسلحة مؤيدة لترامب، ستخرج في مظاهرات في العاصمة ومدن أخرى لدعم مساعي الرئيس الحالي للبقاء في السلطة، وتشكيكه في نزاهة فرز الأصوات في ولايات كانت حاسمة في إعلان جو بايدن فوزه في الانتخابات، وعلى رأسها ولاية بنسلفانيا.

وأشارت إلى أنّ حملة ترامب رفعت العديد من الدعاوى القضائية لوقف التصديق على نتائج الانتخابات في بعض الولايات، وللحديث عن وقوع خروق خلال العملية الانتخابية.

ولفتت إلى أنّ منظمو المظاهرات المرتقبة المؤيدة لترامب، أطلقوا أسماء عديدة لها، منها "مسيرة ماغا المليونية" و"مسيرة من أجل ترامب ووقف سرقة الانتخابات".

وأكّدت على أنّ المرشح الديمقراطي جو بايدن، عزز فوزه بعد حسم نتائج ولاية جورجيا، واعتراف حملة ترامب بخسارة ولاية أريزونا.

ونقلت الوكالة، عن مؤيدي ترامب، تأكيدهم على دعمهم له، وأعلنوا رفضهم لما قالوا إنها عمليات تزوير شابت الانتخابات في عدد من الولايات، كما رفعوا رايات تحمل اسم ترامب، ولافتات تنتقد الديمقراطيين ورئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي.

وفي المقابل، رفع معارضو ترامب لافتات تدعوه ونائبه مايك بنس إلى مغادرة البيت الأبيض، بينما كُتب على أخرى كلمة "أنت مطرود"، فيما لم يشهد التجمعان أي اشتباكات بينهما، وإن سُجل تراشق كلامي بين المؤيدين والمعارضين.