محدث الرئيس عباس يهنئ عاهل المغرب بعيد الاستقلال وسلطان عُمان بالعيد الوطني

الرئيس عباس
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

هنأ الرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم الأربعاء، عاهل المغرب بعيد الاستقلال وسلطان عُمان بالعيد الوطني في برقيتين مختلفتين.

وذكر الرئيس عباس في برقية التهنئة للعاهل المغربي الملك محمد السادس: "باسم دولة فلسطين وشعبها وبالأصالة عن نفسي، يسرنا أن نتقدم لجلالتكم ومن خلالكم للحكومة وللشعب المغربي الشقيق بأحر التهاني القلبية وأجل التبريكات الأخوية، لمناسبة احتفالكم بعيد الاستقلال المجيد".

واعرب عن شكره للمملكة المغربية على التزامها العربي بقضيتنا وبنضال شعبنا المشروع من أجل نيل حقوقه في الحرية والاستقلال والسيادة على تراب أرض فلسطين وعاصمتها القدس.

وأشاد الرئيس الفلسطيني بمسيرة البناء والنهضة والتنمية التي تحققت في عهد الملك محمد السادس، وحكمته بالحفاظ على دور المملكة المغربية الريادي إقليميا ودوليا، ودعمها لقضايا أمتنا وفي طليعتها القضية الفلسطينية، التي حظيت ولا تزال بمناصرة ووفاء قيادة وشعب المغرب.

وفي سياق متصل، هنأ الرئيس عباس سلطان عُمان هيثم بن طارق، لمناسبة احتفال السلطنة بالعيد الوطني.

وأوضح الرئيس الفلسطيني في برقية التهنئة: "باسم دولة فلسطين وشعبها وباسمي شخصيا، يسرنا أن نتقدم لجلالتكم ومن خلالكم للحكومة وللشعب العماني الشقيق بأحر التهاني القلبية لمناسبة احتفالكم بالعيد الوطني".

وثمن الرئيس دور سلطنة عُمان الهام والفاعل عربيا وإقليميا ودوليا بدعم قضايا أمتنا، وعلى رأسها دعمها ومناصرتها لشعبنا الفلسطيني وقضيته العادلة ونضاله المشروع من أجل نيل الحرية والاستقلال والسيادة على تراب أرض فلسطين وعاصمتها القدس.