سنطلق قريباً قناة "روافد التعليمية"

تعليم غزة يتحدث عن آخر تطورات العملية التعليمية في القطاع

تعليم
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

تحدث مدير عام الإشراف والتأهيل التربوي في وزارة التربية والتعليم بغزة د. محمود مطر، مساء يوم الأحد، عن تطورات العملية التعليمية في القطاع.

وقال مطر في تصريحات صحفية رصدتها وكالة "خبر" نسخة عنه، إنّ "التعليم في غزة يخضع لقرارات مركزية تتفق مع الحالة العامة من خلال لجان الطوارئ المركزية ووزارة التربية والتعليم، ونضع في اعتبارنا حالة تفشي فيروس كورونا الحاصلة داخل القطاع".

وأضاف أنّ قرارات وزارة التربية والتعليم المتعلقة بفتح وغلق المدارس في ضوء التطورات الميدانية المرتبطة بالجائحة تجري بما يحافظ على استمرار العملية التعليمية بدون إصابات.

وتابع: "نحن نراهن على إجراءاتنا داخل المدرسة، وهناك لجان تقييم مستمرة للاطلاع على مدى سلامة هذه الإجراءات، وما يحدث خارج المدرسة من حالة استهتار من قبل العاملين أو الطلبة قضية تتعلق بالوعي المجتمعي".

وذكر أن هناك مسارات تعليمية تتعلق بالطلبة المحجورين في بيوتهم والموجودين في المناطق المصنفة حمراء مثل الصفوف الافتراضية، وبطاقات التعلم الذاتي والفيديوهات التعليمية التي يستطيع الطلبة متابعتها بشكل جيد والبث عبر إذاعة التربية والتعليم.

وأردف: "سنطلق قريباً قناة "روافد التعليمية" وهي قناة رقمية أرضية ستُخصص للدروس التعليمية المصورة، وستستهدف جميع المراحل التعليمية والتخصصات المختلفة".

وختم مطر حديثه قائلاً: "لدينا مشاريع مهمة عبر مؤسسات تعليمية ودولية ستستهدف دعم الطلبة المهمشين غير القادرين على مواكبة العملية التعليمية من خلال توفير 250 خريج لتقديم الدعم التعليمي وطباعة بطاقات التعلم الذاتي لهم حيث تعينهم على متابعة العملية التعليمية ولو بحدها الأدنى".