بالصور: وسائل إعلام سعودية تنشر تفاصيل "القصف الحوثي" على أرامكو

القصف الحوثي على أرامكو
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

نشرت وسائل إعلام سعودية، اليوم الثلاثاء، صوراً لخزان النفط التابع لشركة "أرامكو"، الذي تم استهدافه من قبل جماعة "أنصار الله" اليمنية في مدينة جدة.

وقالت صحيفة "اليوم" السعودية: "إنّ أضراراً محدودة، تعرض لها خزان من محطة توزيع المنتجات البترولية في جدة"، دون المزيد من التفاصيل.

وكان مسؤول في شركة "أرامكو" السعودية للنفط، قد قال في وقتٍ سابق اليوم "إنّ العملاء لم يتأثروا بالهجوم الذي شنته جماعة الحوثي اليمنية على مصنع لتوزيع المنتجات البترولية شمال مدينة جدة"، مُؤكّداً على أنّ الشركة أظهرت قدرتها على التعامل مع الهجوم ورجال الإطفاء استجابوا واستطاعوا أن يُخمدوا الحريق في 40 دقيقة.

وتابع: "خزانًا واحدًا أُصيب من بين 13 في منشأة جدة"، مُضيفاً: "الصهريج الذي تضرر في محطة التوزيع في جدة يمثل 10% من كل الوقود المخزن".

وأوضح أنّ محطة التوزيع المستهدفة واحدة من ثلاث محطات لتوزيع منتجات النفط في "جدة ومكة وأبها"، واصفاً الموقع بأنّه "مرفق بالغ الأهمية" ويوزع أكثر من 120 ألف برميل من المنتجات يومياً.

يُذكر أنّ مصدر مسؤول في وزارة الطاقة السعودية، أعلن أمس الإثنين، عن نشوب حريق للوقود في محطة توزيع المنتجات البترولية شمال جدة، نتيجة اعتداء إرهابي بمقذوف ويأتي ذلك بعد ما نقلت قناة "المسيرة" التابعة للحوثيين على لسان المتحدث باسم الجماعة، يحيى سريع.

وقال سريع: "إنّ القوة الصاروخية اليمنية قصفت محطة "أرامكو" في جدة بصاروخ مجنح "قدس2"، مُستدركاً: "صاروخ "قدس2" هو جيل جديد من الصواريخ المجنحة التي تنتجها القوة اليمنية والتي يُعلن عنه اليوم للمرة الأولى".

الجدير ذكره أنّ الهجوم اليمني على منشآت "أرامكو" يوم 14 أيلول/سبتمبر 2019 هو الأضخم، حيث استخدمت طائرات مُسيرة وصواريخ ضربت منشأتين نفطيتين تابعتين لعملاق النفط السعودي "أرامكو" في بقيق وهجرة خريص في المنطقة الشرقية السعودية، ما أثر على إنتاج السعودية بصورة كبيرة.

بالصور: وسائل إعلام سعودية تنشر تفاصيل "القصف الحوثي" على أرامكو
بالصور: وسائل إعلام سعودية تنشر تفاصيل "القصف الحوثي" على أرامكو