تشمل الأردن ومصر

محدث الرئيس عباس يبدأ جولة خارجية هي الأولى من نوعها خلال العام الحالي

الرئيس عباس
حجم الخط

القاهرة - وكالة خبر

من المقرر أنّ يبدأ الرئيس الفلسطيني محمود عباس غدًا الأحد، جولة خارجية هي الأولى من نوعها خلال العام الحالي، تشمل الأردن ومصر.

وقال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح حسين الشيخ: "إنّ الرئيس محمود عباس، يلتقي غداً الملك عبد الله الثاني، وبعد غد، الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ للتباحث في آخر المستجدات السياسية والإقليمية والدولية".

بدورها، أعلنت الرئاسة الفلسطينية، أنّ الرئيس عباس سيجتمع غدا الأحد، بالعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني بن الحسين، والاثنين بنظيره المصري الرئيس عبد الفتاح السيسي".

وذكر الناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، أنّ الرئيس سيتوجه يوم غد الأحد إلى المملكة الأردنية الهاشمية، للاجتماع مع العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني بن الحسين، وذلك لإطلاعه على مجمل التطورات على الساحة الفلسطينية.

وبيّن أنّ الرئيس عباس سيتشاور مع العاهل الأردني في جملة من القضايا ذات الأهمية، وذلك في إطار التنسيق والتشاور المتواصلين بين القيادتين.

ونوّه إلى أنّ الرئيس محمود عباس سيجتمع مع نظيره المصري عبد الفتاح السيسي بعد غدٍ الإثنين في القاهرة، وذلك لإطلاعه على مجمل التطورات على الساحة الفلسطينية، وذلك في اطار التنسيق والتشاور المتواصلين بين القيادتين.

وفي ذات السياق، أوضح مصدر فلسطيني أنّ الرئيس عباس سيلتقي خلال جولته بالعاهل الأردني عبد الله الثاني والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

ولفت إلى أنّ جدول أعمال الجولة يشمل "المصالحة الفلسطينية ومناقشة الترتيبات (السياسية) مع الإدارة الأمريكية الجديدة، والوضع الإقليمي والدولي، نافيًا أنّ تكون عودة التنسيق الأمني والمفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية المتوقفة منذ عام 2014، على جدول أعمال الجولة.