اليكِ "حواء" هذه هي أنواع من النساء يبحث عنها الرجل كزوجة له!

اليكِ "حواء" هذه هي أنواع من النساء يبحث عنها الرجل كزوجة له!
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

الحب ليس هو المعيار الوحيد لبناء علاقة زوجية ناجحة بين أي ثنائي، وبالنسبة للرجال فهم يبحثون عن الاستقرار العاطفي والاجتماعي، وعادة ما يجدون هذه المواصفات بفتاة تتمتع بحد معين من الاستقرار المادي والجمال الخاري في الوقت ذاته، فالمرأة عليها أيضاً أن تساههم في تأمين سبل العيش اللائقة بسبب الغلاء المعيشي.

كما أن الانسجام والتوافق بين الطرفين من أهم الأمور، حيث يجب اختبار الخصال الشخصيّة للفرد قبل اتخاذ أي قرار تكون ارتداداته سيئة، لذا إليكم أبرز 4 أنواع من النساء التي يبحث عنها الرجل كزوجة له:

1- المرأة الناجحة في حياتها المهنية: وهذا هو الشرط الأول الذي يفكّر فيه الشاب قبل الزواج في الظروف الحالية. فهو يريد أن تكون زوجته خرّيجة جامعيّة، وموظّفة تساعده في ادارة شؤون الحياة اليومية.

 

2- المرأة الواقعيّة: المرأة الحالمة هي أكثر النساء التي يبتعد عنها الشاب، فهو يفضّل المرأة الواقعيّة التي تقيس معايير الزواج على اساس الحياة الاجتماعيّة لا العاطفيّة. كما أنه سيختار المرأة القادرة على تربية الأولاد في اطار نهجٍ جيّد واتمام الواجبات العائليّة، فضلاً عن التخفيف من وطأة المشاكل الزوجيّة.

3- المرأة الإدارية والمنظّمة: فنجاح الزواج يحتاج الى تنظيمٍ وإدارة صلبة لتفاصيل الحياة اليوميّة، فقد استجدت عشرات المشاكل المجتمعية في زمن التكنولوجيا الرقميّة، أبرزها ضرورة الاهتمام أكثر بالأطفال والتنسيق بين الحياة العائليّة وتلك المهنيّة. كما تشمل شؤون الإدارة المصاريف وتنسيق الأمور المنزليّة وبرنامج استقبال الضيوف والنزهات وكلّ جوانب الحياة الزوجيّة الشخصيّة.

4- المرأة المتمكّنة تربويّاً: فالرجل يبحث عن امرأة توفّق بين أولادها ومهنتها بالدرجة الأولى، خصوصاً أن العديد من التجارب المهنية للمرأة أثبتت عدم قدرتها على تحمّل كامل مسؤولياتها تربويّاً تجاه الأطفال.