مرتضى منصور: الأهلي سرق دوري الأبطال.. والزمالك يتعرض لحرب شاملة

مرتضى منصور
حجم الخط

القاهرة - وكالة خبر

قال رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور، إنّ بطولة دوري أبطال أفريقيا سرقت من الفريق الأبيض وتم إهدائها لغريمه الأهلي، وفق حديثه.

وكان الأهلي قد فاز على الزمالك 2-1 في نهائي دوري أبطال أفريقيا، ليتوج باللقب التاسع في تاريخه.

وأذاعت الصفحة الرسمية لمرتضى منصور عبر موقع فيسبوك جلسته الأخيرة مع لاعبي الزمالك اليوم الأحد قبل صدور قرار بإيقاف مجلس إدارة النادي وتعيين لجنه لتسيير أعماله.

وقال مرتضى للاعبي الزمالك: "حزين لأن دوري الأبطال سرق منكم، وكنت أتمنى المباركة للأهلي وإدارته لكن لماذا أبارك على فضيحة استبعاد حكم الفيديو أم السماح بحضور 3 آلاف مشجع للأهلي بعكس الزمالك؟".

وتابع: "هل أبارك لمحمود الخطيب رئيس الأهلي لأن جمهوره أساء لشيكابالا واقتحموا المقابر وسخروا منه بفيديو يحملون خلاله كلبا أسود؟ هل أبارك للخطيب لأنه أعطى تعليمات للاعبيه بعدم مصافحة أحمد جلال نائب رئيس الزمالك؟".

وأوضح أن الزمالك يتعرض لحرب شاملة منذ تتويجه ببطولتين في أسبوع واحد وآخر حلقات هذا المسلسل طرد أحمد مرتضى عضو مجلس الزمالك من عمومية الاتحاد المصري لكرة القدم.

وأردف: "أشكو ما يحدث لرئيس الجمهورية، وأتساءل ماذا تريدون بعد ذلك هل ستحلون مجلس الزمالك وهل ستقومون بحبسي؟ كل ذنب هذا المجلس أنه أحدث طفرة إنشائية في الزمالك ونجح في شراء فريق على أعلى مستوى للزمالك".

واستدرك: "يعاقبونني لأنني عملت لصالح الزمالك، تركي آل الشيخ مالك ألميريا الإسباني عندما منحني المال تركته للزمالك بينما حصل غيري على الأموال والهدايا".

ولفت إلى أن الزمالك خاض المباراة في ظروف غير طبيعية بعدما لجأ الخطيب لفرج عامر رئيس سموحة لمهمة معروفة (يقصد السحر) بدليل أن تسديدة أحمد سيد زيزو ردها القائم بهذه الطريقة والحكم لا يرى ضربة الجزاء ويرفض اللجوء للفيديو، حسب قوله.

كما وجه مرتضى رسالة إلى قائد الزمالك شيكابالا وطالبه بعدم الحزن مما حدث لأنه لو كان من أخطأ من جماهير الأهلي بالإمارات قد تعرض للعقوبات لما حدث ذلك في ظل عنصرية وإساءات غير مقبولة.

وطالب مرتضى لاعبي الزمالك بعبور عقبة طلائع الجيش وإعادة طاقة الانتصارات من جديد متمنيا تأهل الزمالك والأهلي لنهائي كأس مصر يوم السبت المقبل مؤكداً أنه يشكر كل اللاعبين ويتمنى تجديد عقد فرجاني ساسي.

وشدّد مرتضى للمغربي أشرف بن شرقي مهاجم الفريق أنه إضافة محترمة للزمالك ولاعب كبير ويعلم جيداً أنه استحق ضربة جزاء ولكم الحكم لم يشاهد ما حدث ورفض اللجوء للفيديو.

ونوّه إلى أن شيكابالا سجل هدفاً عالمياً لا ينسى كما أن محمد أبوجبل حارس المرمى ليس له ذنب في هدفي الأهلي، مُتعهداً بالموافقة على رحيل مصطفى محمد بعدما انتهت بطولة دوري أبطال أفريقيا.