حقيقة خبر وفاة الممثل السوري دريد لحام بفيروس كورونا

دريد لحام.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي، مساء اليوم السبت 5 ديسمر 2020، بخبر وفاة الممثل السوري دريد لحام، مما دفع عشرات الأشخاص للتساؤل عن سبب عدم ظهوره وصحة الخبر المنشور.

ولم يصدر أي نفي رسمي أو تأكيد من نقابة الفنانين أو أحد المقربين من الفنان السوري الكبير الذي اشتهر بأدائه العديد من الأدوار الكوميدية خلال مسيرته الفنية.

تداولت بعض المواقع والصفحات خلال الساعات الماضية، نبأ وفاة الممثل السوري دريد لحام إثر إصابته بنوبة قلبية حادة، فيما نشرت صفحات أخرى خبر وفاته بعد إصابته بمرض خطير، وآخرها إصابته أخرى بفيروس كورونا "كوفيد 19".

تابعت وكالتنا وسائل الإعلام السورية والفنية، والمنصات الرسمية للقائد، وصفحات الممثل وعائلته، حيث تبين أن الأخبار المتداولة حاليًا عن وفاة دريد لحام غير دقيقة ولا أساس لها من الصحة.

أصبحت أنباء وفاة السوري دريد لحام تظهر باستمرار على منصات التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام، حيث تطارده مثل هذه الشائعات منذ أكثر من ثلاث سنوات، ودائما ما يتم نفيه من نقابة المهن التمثيلية.

وولد دريد لحام في 31 يناير/كانون الثاني لعام 1934، في العاصمة السورية دمشق، ويبلغ حاليا من العمر 85 سنة، وهو متزوج من هالة بيطار ومن أبرز الأدوار التي قدمها للمشاهد العربي "غوار الطوشة" الذي لا تزال ذكراه خالدة في نفوس الجميع.

ومن أهم مسلسلات وأعمال الفنان دريد لحام، الإجازة السعيدة ومقالب غوار وحمام الهنا وصح النور ووادي المسك ووين الغلط وعائلتي وأنا والفصول الأربعة وفقاقيع وأيام الولدنة وناس من ورق وسنعود بعد قليل والخربة وضبو الشناتي، وشارك في مسرحيات مساعد المختار ومسرح الشوك وعقد اللولو وغربة وضيعة تشرين وشقائق النعمان.