"إسرائيل" تُعلن عن تسجيل 2000 إصابة جديدة بفيروس كورونا

كورونا
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

أعلنت وزارة الصحة التابعة لحكومة الاحتلال الإسرائيلي، عن ارتفاع نتائج الفحوصات الإيجابية بفيروس كورونا، لليوم الرابع على التوالي، حيث سجلت 1828 إصابة جديدة خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وأوضحت الوزارة في بيانٍ لها، أنّ مؤشر العدوى والإصابة ارتفع ليقف عند 1.24، بينما معدل إصابات كورونا النشطة ليرتفع إلى 2.6%، حيث أجرت وزارة الصحة وصناديق المرضى عبر محطات الفحص المتنقلة، أمس الأربعاء، 73146 فحصاً.

وقالت الوزارة: "المئات من المصابين يرقدون في أقسام كورونا في المستسقيات بينهم 318 مصاباً وصفت حالتهم بالخطيرة و100 تم ربطهم بأجهزة التنفس الاصطناعي، فيما بلغ إجمالي وفيات كورونا 2934 حالة وفاة".

وأشارت إلى أنّ إجمالي الإصابات النشطة في "إسرائيل" بلغ 15716 إصابة، علماً بأنّ إجمالي الإصابات التي سجلت منذ الإعلان عن انتشار الفيروس في البلاد في آذار/مارس الماضي، بلغ 351004 إصابات، غالبيتها وصفت بالطفيفة وتم علاجها من خلال الحجر الصحي المنزلي أو الفندقي.

يُذكر أنّ نشر المعطيات تتزامن مع المداولات التي تجريها الحكومة التي تبحث في جلسة استثنائية بدائل الإغلاق الليلي الشامل، حيث قدمت خطة من قبل وزارة الصحة تقضي بفرض إغلاق ليلي محدود خلال عيد الأنوار "حانوكا" على أنّ يدخل حيز التنفيذ مساء اليوم الخميس، وكذلك فرض إغلاق ليلي خلال فترة الأعياد المسيحية بالبلدات العربية.