في ذكرى انطلاقتها

الشعبية تدعو لإلغاء اتفاق أوسلو وإجراء حوار وطني شامل

الشعبية
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

دعت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين اليوم الجمعة، لإلغاء اتفاق أوسلو وإجراء حوار وطني شامل وإجراء مراجعة نقدية سياسية وتنظيمية.

وطالبت الجبهة الشعبية في بيان صدر في الذكرى 53 لانطلاقتها، بإلغاء اتفاق أوسلو وما ترتّب عليه وعدم الاستسلام للوقائع التي تفرضها دولة الاحتلال.

وأكدت على أنّ استمرار الارتهان لذلك، والعودة إلى ما يُسمى المفاوضات معه يشكل تجاوزًا للتوافق الوطني، كما يمثل إمعانًا بالتعلق والرهان الخاسر على الإدارة الأمريكية القادمة.

ونوهت إلى أهمية إجراء حوار وطني شامل، بمشاركة الجميع، ينعقد بأجندةٍ واضحة وآليات تنظيمية ديمقراطية تضمن نجاحه.. أساسُه حفظ مصالح وحقوق شعبنا، وصون وحدته.

وشددت على ضرورة مغادرة دوائر الارتباك والمراوحة والعشوائية، من خلال إنهاء الانقسام وإنجاز الوحدة والاتفاق على إستراتيجية وطنية شاملة وقيادة وطنية موحدة كمهمة مركزية.

كما ودعت الجبهة إلى الحفاظ على منظمة التحرير كمرجعية وطنية عُليا، وأداة جبهوية تحررية؛ دورًا وتمثيلًا.. ورفض استمرار توظيفها في نهج التسوية وتغييب دورها الوطني التحرري، وإلى تجميع وتوحيد جهود وطاقات كفاءات شعبنا وقواه، في مختلف أماكن تواجده، أساسٌ لمواجهة ودحر الاحتلال الاسرائيلي.

ووجّهت الجبهة دعوة لتنظيم وتطوير وتوسيع وتصعيد الفعاليات التضامنية مع حقوق ونضال شعبنا، من قبل الجاليات الفلسطينية في الخارج وتفعيل سلاح المقاطعة، واستمرار النضال على جبهة المؤسسات الأممية، والهيئات الحقوقية والإنسانية، بما يدعم حقوق ونضال شعبنا على طريق تحقيق أهدافه الوطنية.