الاحتلال ينفذ عمليات مداهمة في الضفة الغربية

مداهمة منازل
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

نفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم السبت، عمليات اعتقال طالت العديد من الفلسطينيين في الضفة الغربية، بما فيها القدس المحتلة، فيما شنت حملة مداهمات للعديد من المناطق.

وذكرت مصادر محلية، أنّ قوات الاحتلال اعتقلت 3 من الشبان الفلسطينيين في مناطق متفرقة من مدينة القدس، بعد الاعتداء عليهم في طريق الواد.

وبيّنت المصادر، أنّ قوات الاحتلال اعتدت على شاب قبل اعتقاله من أمام باب الأسباط، مُشيرةً إلى أنّ سلطات الاحتلال قررت إبعاد المقدسي أحمد أبو غزالة عن المسجد الأقصى والبلدة القديمة لمدة ثلاثة أشهر.

واندلعت مواجهات بين قوات الاحتلال وشبان في بلدة العيسوية، أطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص المعدني وقنابل الغاز السام، فيما استهدف الشبان آلية عسكرية للاحتلال بزجاجات حـارقـة.

وفي نفس السياق، اقتحمت قوات الاحتلال منطقة جبل أم ركبة في بلدة الخضر جنوب مدينة بيت لحم، وتمركزت في المنطقة لعدة ساعات.

وفي رام الله، اقتحمت قوات الاحتلال فجرا بلدة رنتيس غربي رام الله، وجابت عددا من الشوارع في البلدة.

وحسب ما أفاد التقرير الدوري الذي يصدره المكتب الإعلامي لحركة حماس في الضفة ارتكاب قوات الاحتلال "2050" انتهاكاً بحق الشعب الفلسطيني وأرضه في الضفة الغربية والقدس المحتلة خلال شهر نوفمبر/تشرين ثاني الماضي.

وأوضح التقرير، أنّ عدد المعتقلين بلغ "417" مواطنًا، وعدد الاقتحامات لمناطق مختلفة في الضفة والقدس "341" اقتحاما، وعدد الحواجز الثابتة والمؤقتة في مناطق مختلفة "500" حاجز، فيما بلغت عدد مداهمات منازل المواطنين "117" مداهمة.

وأشار إلى أنّ مناطق القدس والخليل ورام الله تعتر هي الأكثر تعرضا للانتهاكات الإسرائيلية بواقع "348، 276، 265" انتهاكا على التوالي.