حالات الوفاة الأدنى على مستوى العالم

لبد: الحالة الوبائية لانتشار فيروس "كورونا" في قطاع غزة لا زالت تحت السيطرة التامة

فيروس كورونا غزة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أكد أستاذ علم الأمراض بغزة البروفيسور عبد المنعم لبد، على أن الحالة الوبائية لانتشار فيروس "كورونا"، تحت السيطرة التامة في قطاع غزة، مشيرًا إلى أن المقدرات الصحية لوزارة الصحة ما زالت بخير وتستوعب الحالات الصعبة والطارئة.

وأوضح في تصريح صحفي اليوم السبت، أن عدد الوفيات في غزة وصلت اليوم، إلى 13 شخص وهو عدد كبير، لكنها الأدنى على مستوى العالم ومعظمها من كبار السن ومن لديهم أمراض مزمنة.

وشدّد لبد، على أن الأمر ما زال خطيراً والفايروس سريع الانتشار رغم أن نسبة التعافي وصلت إلى 70% لذلك يجب عدم التهاون والاستهتار والاستعداد للمرحلة المقبلة، قائلًا: "إن فصل الشتاء يتميز بانتشار الأمراض التنفسية، ونسبة الإصابة اليومية في القطاع حوالي 35% من عدد المسحات".

وأضاف أنه خلال الأسبوعين الماضيين لاحظنا أن النسبة لم تتغير وهذا يعني استقرار الحالة الوبائية وتسطيح حدة الانتشار، والمرحلة الأخطر عندما تنهار المنظومة الطبية لا سمح الله.

وذكر لبد، أن الإجراءات التي تتخذ من قبل الجهات المختصة تهدف لكسر حدة انتشار الفيروس، داعيًا المواطنين إلى ضرورة اتباع كافة الارشادات الوقائية والالتزام بتعليمات الجهات المختصة