الكيلة: تحويل المستشفى الوطني في نابلس لاستقبال مرضى "كورونا"

الكيلة.
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

عقدت وزيرة الصحة مي الكيلة اليوم السبت، اجتماعاً مع نائب محافظ نابلس عنان الأتيرة، ووزير النقل والمواصلات عاصم سالم، ورئيس جمعية اللجنة الأهلية في المحافظة منيب المصري.

أعلنت الكيلة، عن تحويل المستشفى الوطني في مدينة نابلس كاملاً لاستقبال مرضى "كورونا" ابتداء من صباح يوم غدٍ الأحد، وتحويل مرضاه إلى قسم خاص في مستشفى رفيديا خصص لمرضى الباطني.

وقالت الكيلة: "إنّ القرار جاء على ضوء زيادة نسب الإصابات والوفيات في المحافظة وإشغال أسرة العناية المكثفة، مُعبرةً عن قلقها نتيجة الارتفاع الملحوظ للاصابات بـ"كورونا"، خاصة من أولئك الذي يحتاجون للعناية المكثفة .

وتطرقت خلال حديثها إلى أبرز  تطورات الوضع الوبائي الذي وصلت إليه محافظة نابلس وعدم توافر أسرة كافية للمرضى الذين يحتاجون لعناية مكثفة نتيجة اكتظاظها بمصابي فيروس "كورونا" ما اضطر الوزارة لتحويل عدد من المرضى الى مستشفيات خارج نطاق المحافظة.

وأشارت الكيلة، إلى أنّ  الوزارة قد جهزت طواقمها ومعداتها ومحطة خاصة للتنفس والأكسجين لتكون تحت تصرف مستشفى الهلال الأحمر في حال تجهيزه بالكامل لتكون جاهزة لاستقبال مرضى فيروس "كوفيد 19".

ومن جهتها، أكّدت جمعية اللجنة الأهلية على دعمها للوزارة من خلال توفير أجهزة عالية التركيز للتنفس وطواقم لسيارة الاسعاف وكافة الاحتياجات الأخرى من طواقم طبية وغيرها ضمن مسؤوليتها المجتمعية وحرصا على حياة المواطنين في المحافظة وسلامتهم.

وبدورها، شكر عنان الأتيرة جمعية اللجنة الأهلية وكافة الطواقم الطبية في وزارة الصحة على دعمها وجهودهم للتخفيف من معاناة المواطنين نتيجة اكتظاظ المستشفيات الخاصة بمصابي كورونا.

وشدد على أنّه  في حال افتتاح مستشفى الهلال فإنّه يمكن السيطرة على أعداد المرضى، الذي يحتاجون لتلقي العلاج والعناية المكثفة.