اجتمعت في دمشق

حركة "حماس" تعقب على دعوة الفصائل الخمسة بشأن الأوضاع الفلسطينية

حماس
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

عقّبت حركة حماس اليوم الأحد، على دعوة الفصائل الفلسطينية الخمسة بشأن الأوضاع الفلسطينية والتي اجتمعت في العاصمة السورية دمشق.

وقال رئيس مكتب العلاقات الوطنية بحركة حماس حسام بدران في تصريح صحفي ورد وكالة "خبر" نسخة عنه: "تُثمن حركة حماس دعوة الفصائل الخمسة لاستمرار الحوار وتجديد لقاء الأمناء العامين، وحرصها على وحدة الشعب الفلسطيني ورص الصفوف في مواجهة التحديات التي تعصف بالوطن وتهدد الثوابت الوطنية".

وأضاف: "تتفق الحركة مع كل ما جاء في البيان، وتؤكد موقفها الثابت من الوحدة الوطنية، واستعدادها للاستمرار في الحوار الوطني الفلسطيني الشامل لاستعادة الوحدة وإعادة بناء المؤسسات الوطنية الفلسطينية على أساس من الشراكة الوطنية بما في ذلك منظمة التحرير وفق المرجعيات الوطنية التي تم التأكيد عليها في اجتماع الأمناء العامين".

وعقدت خمسة فصائل وهي: "الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين؛ الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين- القيادة العامة؛ حركة الجهاد الإسلامي؛ طلائع حرب التحرير الشعبية- قوات الصاعقة؛ الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين"، أمس السبت، اجتماعاً في دمشق، ناقشت فيه الأوضاع الفلسطينية في ظل التداعيات الوطنية والإقليمية الراهنة.

وأعلنت الفصائل الخمس عن تمسكها بمواصلة الحوار الوطني الفلسطيني الشامل، لإنهاء الانقسام، واستعادة الوحدة الوطنية، وإعادة بناء المؤسسات الوطنية الفلسطينية على أسس من الشراكة الوطنية، بما في ذلك المجلس الوطني الفلسطيني على أساس ومرجعية وثيقة الوفاق الوطني "وثيقة الأسرى 2006" والتوافق على استراتيجية وطنية.

كما أكّدت على ضرورة المواجهة الشاملة للاحتلال وإزالة المستوطنات، بما في ذلك تشكيل القيادة الوطنية الموحدة للمقاومة الشعبية، وإطلاق المقاومة الشعبية بكل الأشكال، نحو انتفاضة شاملة، وعلى طريق التحول إلى عصيان وطني، حتى دحر الاحتلال.