الدوري المصري

بالصور : الاهلي يمزق شباك غزل المحلة بثلاثية

حجم الخط

وكالة خبر

حصد فريق الأهلي فوزا مثيرا على حساب ضيفه غزل المحلة، بنتيجة (3-0)، مساء اليوم الجمعة، على ملعب الأهلي بمدينة السلام، في ختام الجولة الثانية للدوري المصري الممتاز.

تألق محمد شريف نجم الأهلي العائد من الإعارة، وسجل هدفين قاد بهما فريقه للفوز، وسجل الهدفين الأول والثالث في الدقيقتين (49 و80)، بينما أحرز محمود عبد المنعم "كهربا" الهدف الثاني في الدقيقة (70).

ورفع الأهلي رصيده إلى 6 نقاط متصدرا ترتيب الدوري المصري، وتجمد رصيد غزل المحلة عند نقطة واحدة في المركز السادس عشر.

وقاد هذه المباراة كيفين جونسون المدرب العام للأهلي، وطارق غيده المدرب العام للمحلة، في ظل إصابة الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني مدرب الأهلي، وخالد عيد مدرب المحلة بفيروس كورونا.

الشوط الأول

بدأت محاولات الأهلي مبكرا بعد 3 دقائق فقط، بانفراد من محمد شريف، ولكن الحارس محمد البشبيشي انقض على الكرة ببراعة، وسيطر الأهلي على اللقاء، ولكن المحلة كاد أن يباغت بهجمة مرتدة سريعة أبعدها الشناوي.

وأضاع كهربا انفرادا في الدقيقة (10) بتسديدة بجوار القائم، واستمرت المحاولات الأهلاوية ولكن دفاع المحلة ظهر متماسكا، وضاعت فرصة من محمد شريف بعد تألق البشبيشي، واضطر المحلة لإشراك الظهير الأيسر جلال العقدة بدلا من فتحي مبروك في الدقيقة (17).

وضاعت محاولة جديدة على كهربا، ثم كرة عرضية خطيرة أرسلها معلول وأضاعها جيرالدو بغرابة، وتألق البشبيشي مجددا بإبعاد تسديدة كهربا، ثم تصويبة بعيدة من ديانج، وضاعت عرضية خطيرة من جانب معلول بدون متابعة من لاعبي الأهلي.

وتصدى البشبيشي لتصويبة محمد مجدي "أفشة" القوية، وضاعت عرضية من إسلام فؤاد أبعدها محمد الشناوي، وضاعت فرصة خطيرة للمحلة أبعدها محمد هاني، وخرج الشوط الأول بالتعادل دون أهداف.

الشوط الثاني

بدأ غزل المحلة الشوط الثاني، بمحاولة قريبة لزعيم الفلاحين من عرضية خالد رسلان، لكن أبعدها محمد هاني الظهير الأيمن للقلعة الحمراء، بعد انطلاقة من عبده يحيى.

وسجل الأهلي هدف التقدم في الدقيقة (49)، من كرة طولية لعلي معلول تسلمها محمد شريف وأودع الكرة في الشباك، مستغلاً تقدم البشبيشي حارس غزل المحلة الخاطئ من مرماه.

ثم أبعد البشبيشي انفرادا من كهربا وأكملها شريف فوق العارضة، وأشرك المحلة الثنائي يحيى حامد وهشام عادل لتنشيط وسط الملعب، كما أشرك الأهلي صلاح محسن على حساب جيرالدو في الدقيقة (60).

وطالب لاعبو الأهلي بضربة جزاء بعد تسديدة محمد شريف التي اصطدمت في يد المدافع محمد فتح الله، ثم أشرك غزل المحلة الثنائي معتز محب وخالد كساب.

وضاعت محاولة من كهربا، بينما أبعد محمد هاني كرة عرضية للمحلة، وردت العارضة ضربة رأس من محمد شريف، ولكن كهربا أودعها الشباك في الدقيقة (70)، معززا تقدم الأهلي على حساب المحلة.

وسدد أفشة بعيدا عن المرمى، ونجح الأهلي في إضافة الهدف الثالث عن طريق محمد شريف، الذي تسلم تمريرة من أفشة بعد تقدم خاطئ من الحارس البشبيشي، وسدد شريف في المرمى بالدقيقة (80).

ودفع الأهلي بالثنائي أحمد رمضان "بيكهام" وأحمد ريان على حساب محمد هاني ومحمد شريف في الدقيقة (83)، ثم أشرك ياسر إبراهيم وأكرم توفيق على حساب أيمن اشرف وحمدي فتحي، وخرجت اللحظات الأخيرة بدون خطورة، وانتهى اللقاء بفوز المارد الأحمر (3-0).