الدوري الانجليزي

بالصور : ايفرتون يتغلب على ارسنال ويضع مدربه على شفير الاقالة

حجم الخط

وكالة خبر

وضع إيفرتون مدرب آرسنال، ميكيل أرتيتا، على شفير الإقالة من منصبه، بفوزه على ضيفه اللندني (2-1)، يوم السبت، ضمن الجولة الـ14 من الدوري الإنجليزي الممتاز.
 
وسجل روب هولندينج (22 بالخطأ في مرمى فريقه)، وياري مينا (45) هدفي إيفرتون، فيما أحرز نيكولاس بيبي هدف آرسنال الوحيد، من ركلة جزاء (35).
 
وتجمد رصيد آرسنال، المتواضع هذا الموسم، عند 14 نقطة في المركز الخامس عشر، بينما ارتقى إيفرتون للوصافة مؤقتا، بعدما رفع رصيده إلى 26 نقطة.

ومر ربع الساعة الأول من اللقاء بهدوء، في ظل أفضلية إيفرتون، الذي كان أكثر استحواذا على الكرة.

ولجأ التوفيز إلى التسديد بعيد المدى، فجرب كين حظه بقذيفة مرت بجانب القائم، في الدقيقة 15.
 
ولم يمهل إيفرتون ضيفه كثيرا، حيث افتتح التسجيل في الدقيقة 22، من ضربة رأسية لكالفيرت ليوين اصطدمت بهولدينج، قبل أن تستقر في الشباك.

وجاءت ردة فعل آرسنال سريعة، حيث وجّه تيرني كرة من الناحية اليسرى نحو نكيتياه، الذي لم يتعامل جيدا، لتذهب محاولته بجانب القائم الأيمن، في الدقيقة 25.
 
واحتسب الحكم ركلة جزاء لآرسنال، بعدما حاول ديفيز تشتيت الكرة، ليصيب ساق مايتلاند نايلز بدلا من ذلك، ونفذ بيبي الركلة بنجاح محققا التعادل، في الدقيقة 35.
 
وكاد كالفيرت ليوين أن يعيد التقدم لإيفرتون، في الدقيقة 44، عندما أطلق تسديدة قوية طار لها الحارس لينو، وأبعدها بصعوبة.
 
لكن إيفرتون أبى أن ينهي الشوط الأول بالتعادل، فأحرز الكولومبي مينا الهدف الثاني، في الدقيقة 45، بضربة رأسية في الزاوية الضيقة، من ركنية نفذها سيجوردسون.

وكاد آرسنال أن يتعادل مجددا، في الدقيقة 53، عندما أرسل ويليان كرة من الناحية اليمنى، حاول الحارس جوردان بيكفورد إبعادها، لتصل إلى دافيد لويز الذي سددها في القائم.

ودخل جو ويلوك في تشكيلة آرسنال بدلا من النني، قبل أن يطلق بيبي تسديدة عشوائية بعيدة عن مرمى إيفرتون، بالدقيقة 69.
 
وشارك المهاجم البرازيلي العائد من الإصابة، جابرييل مارتينيلي، بدلا من بيبي، وجاء الدور على ويليان ليصوب دون تركيز، قبل أن يعتذر لزملائه، في الدقيقة 73.

ولم ييأس الجانرز، حيث زج أرتيتا بمهاجمه الفرنسي، ألكسندر لاكازيت، في مكان نكيتياه، قبل أن ينطلق ويلوك من الناحية اليمنى، ويرسل كرة سريعة لم تلق متابعا أمام المرمى، بالدقيقة 78.

وظل آرسنال يحاول تعديل النتيجة، واقترب من ذلك في الدقيقة 86، عندما مرت رأسية ويلوك بجانب المرمى، وأنقذ بيكفورد مرماه من محاولة مايتلاند نايلز القريبة، في الوقت بدل الضائع، لتنتهي المباراة بفوز أصحاب الأرض (2-1).

تنزيل (16).jpg
تنزيل (17).jpg
تنزيل (18).jpg
تنزيل (19).jpg
تنزيل (20).jpg