وفق بروتوكول صحي

الطوائف المسيحية الغربية في فلسطين تبدأ احتفالاتها بعيد الميلاد المجيد

الطوائف المسيحية الغربية في فلسطين تبدأ احتفالاتها بعيد الميلاد المجيد
حجم الخط

بيت لحم - وكالة خبر

بدأت الطوائف المسيحية التي تسير حسب التقويم الغربي، اليوم الخميس، احتفالاتها بعيد الميلاد المجيد، وذلك وفق برتوكول صحي مُتبع.

واكتست شوارع مدينة بيت لحم وأحياؤها بالزينة،احتفالاً بهذه المناسبة الدينية الوطنية، وخاصةً ساحة المهد التي ستشهد في الساعة الواحدة والنصف ظهراً، قمة احتفالاتها، وذلك بوصول مركب البطريرك بيير باتيستا بيتسابالا، وسيتم توجيهه من قبل الشخصيات الرسمية وفق البروتوكول بدون اكتظاظ أو تجمع أو تدافع.

ووضِع على مداخل ساحة المهد حراسة مشددة للعمل على منع دخول أيّ شخص داخل حدود الساحة بدون الالتزام بإجراءات السلامة والوقاية، من لبس الكمامة وتعقيم اليدين.

وأكّدت بلدية بيت لحم، على أنّه لن يكون هناك أيّ فعاليات في ساحة المهد، وسيكون بث مباشر لترانيم ميلادية من جوقات عالمية من المدن المتوأمة عبر صفحة البلدية على "الفيسبوك"، على أنّ يقتصر قداس منتصف الليل، على رجال الدين فقط.

من جانبه، أوضح مدير عام شرطة محافظة بيت لحم طارق الحاج، أنّه سيكون استنفار لأفراد الشرطة في المحافظة، إضافةً إلى أفراد الأجهزة الأمنية الأخرى، من الساعة السادسة صباحا حتى انتهاء قداس منتصف الليل، لتأمين وصول الموكب الاحتفالات.

من جهته، قال رئيس بلدية بيت لحم أنطون سلمان: "الميلاد يأتي هذا العام في وقت يُعاني فيه العالم من انتشار جائحة كورونا التي تُعرض حياة البشرية للخطر وتسبب بمعاناة وخسارة كبيرة لشعوب العالم".

بدوره، وبيّن قائد مجموعة كشافة تراسنطة المجموعة المنظمة لاحتفالات أعياد الميلاد جورج قنواتي، أنّه يوجد 10 مجموعات ستُشارك في العروض التي تتقدم دخول موكب البطريارك بتعداد "1200" كشافي.

واستكمل بالقول، إن هذه المجموعات هي، البابوية البنجالية، والنادي الأرثوذكسي العربي"بيت ساحور"، ودير اللاتين " بيت ساحور"، والكاثوليك العرب "القدس"، ومرشدات داعي "بين لحم"، والطليعة الأرثوذكسية "بيت لحم"، والنادي السرياني "بيت لحم"، ومرشدات السالزيان السادسة "بيت لحم"، وراهبات مار يوسف "بيت لحم"، وكشافة تراسنطة "بيت لحم".