رابط تقديم سلف الضمان الاجتماعي 2020 بدل التعطل عن العمل في الأردن

رابط تقديم سلف الضمان الاجتماعي 2020 بدل التعطل عن العمل في الاردن
حجم الخط

عمان - وكالة خبر

أطلقت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي في المملكة الأردنية الهاشمية يوم الأحد الموافق 27 ديسمبر/ كانون الأول، رابطا للتقديم على سلف الضمان الاجتماعي للعاملين في المنشآت الأكثر تضررا في الأردن، وكذلك العاملين في المنشآت غير المصرح لها بالعمل.

للتسجيل في البرنامج اضغط هنـــا

ووفق بيان أصدرته المؤسسة ونشرت نسخة منه على حسابها الرسمي في موقع فيس بوك فإن من الممكن للعاملين الآن التقديم على رابط سلف الضمان الاجتماعي الأردني والاستفادة من برنامج تمكين اقتصادي 2 وفق الضوابط المحددة.

كما سيتم صرف سلفة على حساب تعويض الدفعة الواحدة للمستفيد بنسبة 8% من مجموع أجوره الخاضعة للاقتطاع، يأتي ذلك وفقا للتعديلات.

وقد حددت المؤسسة شرط أن لا يزيد أجر الخاضع للاقتطاع عن 1000 دينار، على أن يكون المؤمن عليه قد حصل على سلفة تعويض دفعة واحدن ليتم حسمها من مبلغ السلفة الجديد مع صرف الفرق.

وأضافت مؤسسة الضمان أن العاملين في القطاعات الأخرى المختلفة يتاح لهم الاستفادة من برنامج تمكين اقتصادي ب200 دينار كأقصى حد، على أن لا يكونوا قد تلقوا سابقا على ذات البرنامج.

وفي ذات السياق أعلنت مؤسسة الضمان الاجتماعي الأردني في تصريح سابق، عن صدور بلاغ رئيس الوزراء المتضمن رفع السقف الأعلى لسلفة برنامج تمكين اقتصادي 2 إلى 500 دينار بدلا من 200 دينار كما كان سابقا.

ويهتم المتضررون في المملكة الأردنية الهاشمية بما تقدمه مؤسسة الضمان الاجتماعي الأردني، في ظل الانتشار المتزايد لفيروس كورونا المستجد وتزايد عدد الإصابات بالأردن.