تفاصيل وفاة اللواء محمد علي الاسمري مدير عام السجون في السعودية

وفاة اللواء محمد علي الاسمري مدير عام السجون في السعودية
حجم الخط

وكالة خبر

نشرت منصات سعودية تفاصيل وسبب اللواء محمد علي الاسمري مدير عام السجون في المملكة العربية السعودية، اليوم الاثنين 28 ديسمبر 2020، إثر أزمة قلبية مفاجئة في مكتبه.

وفي وقت سابق، صدر قرار وزير الداخلية، الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف، بتعيين اللواء محمد الأسمري مديرًا عامًا للسجون.

وعمل الأسمري مدير التجنيد لمباحث المنطقة الشرقية ثم مدير سجن المباحث بالحاير ثم رئيس فريق العمل الموحد بسجون المباحث وآخر ما كلف به مدير سجن المباحث في جدة مؤقتاً لمدة ستة شهور.

وفي سياق آخر، مددت وزارة الداخلية السعودية، الاثنين، حظر دخول المملكة جوا وبرا وبحرا لأسبوع آخر، وسط مخاوف جديدة من فيروس كورونا ، بحسب وكالة الأنباء الرسمية.

وقالت الوزارة إنها تقيم الوضع الحالي مع السماح لغير المواطنين بمغادرة المملكة والسماح بدخول الحالات الاستثنائية.

أعلنت هيئة الطيران المدني السعودي، الأحد، السماح لغير السعوديين بمغادرة البلاد، وفق ضوابط وشروط محددة.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن الهيئة قولها إنه سيُسمح لشركات الطيران بتشغيل رحلات الطيران العارض، بشرط ألا ينزل طاقم الرحلة في المطار ويبقى على متن الطائرة، حيث تتطلب السلطة أيضًا عدم اختلاط أي من طاقم الطائرة بأي من عمال المطار.

وبينت أن هذا الأمر لا يشمل الرحلات الجوية إلى الدول التي تم فيها اكتشاف حالات إصابة بفيروس كورونا المستجد.

وأعلنت السلطات السعودية الأسبوع الماضي تعليق جميع الرحلات الجوية وإغلاق حدودها البرية والبحرية بسبب ظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا المستجد في بريطانيا.

وشمل القرار تعليق جميع الرحلات الجوية الدولية للمسافرين، باستثناء حالات استثنائية، مؤقتًا لمدة أسبوع، يمكن تمديدها لمدة أسبوع آخر.

كما قررت "تعليق الدخول مؤقتا إلى المملكة عبر المنافذ البرية والبحرية لمدة أسبوع يمكن تمديده لمدة أسبوع آخر"، مطالبة كل من عاد من دولة أوروبية ظهرت فيها السلالة الجديدة بالعزل. لمدة اسبوعين واجراء فحص فيروسي كل خمسة ايام.

يشار إلى أن السعودية هي أكثر دول الخليج التي سجلت إصابات جديدة بفيروس كورونا بلغت نحو 362 ألف بينها أكثر من 6100 حالة وفاة.