الاحتلال ينفذ عدة انتهاكات بمدن الضفة الغربية

اطلاق نار
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

نفَّذت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء يوم الثلاثاء، عدة انتهاكات واعتداءات في مناطق مختلفة من مدن الضفة الغربية المحتلة.

في مدينة الخليل: اندلعت مساء اليوم، مواجهات مع قوات الاحتلال أثناء اقتحام منطقة عصيدة في بلدة بيت أمر، أصيب خلالها عشرات الشبان بالاختناق جراء استنشاقهم الغاز السام.

وفي مدينة جنين: أعاقت قوات الاحتلال حركة المواطنين جنوب جنين وكثفت من تواجدها العسكري في المحافظة.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال المتمركزة على حاجز عسكري "دوتان" أوقفت عشرات المركبات المارة، ودققت في بطاقات المواطنين واستجوبتهم، ما أدى الى إعاقة تحركات المواطنين والتسبب بأزمة مرورية خانقة، كما كثفت قوات الاحتلال من تواجدها العسكري في محيط حي الألمانية في جنين.

وفي بيت لحم: هدمت قوات الاحتلال غرفة زراعية تعود للمواطن إبراهيم أحمد غنيم، في منطقة الأقطع جنوب بلدة الخضر، جنوب بيت لحم، إضافة إلى تدمير عدد من أشتال الزيتون والكرمة.

يشار إلى أن قوات الاحتلال صعدت في الأيام الماضية من هجمته على أراضي بلدة الخضر، تمثلت بهدم عدد من السقائف والغرف الزراعية.

وفي مدينة نابلس: قال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس، إن قوات الاحتلال استولت على جرافة (دوسان) كبيرة تعود للمواطن ماجد إبراهيم دويكات، كانت تعمل ف يمنطقة خلة راجح شمال شرق قرية روجيت شرق نابلس، واعتقلته هو ومقاول البناء الذي يعمل في أحد المنازل قيد الانشاء في نفس المنطقة واقتادتهما إلى مستوطنة (ايتمار) إلى الشرق من القرية.

وأصاف، أن قوات الاحتلال، ابلغتهما بالتوقف عن العمل بحجة انها مناطق تخضع للسيطرة الاسرائيلية، وسيتم إصدار أوامر رسمية تمنعهم من الاستمرار بعملية البناء.