شاهدوا: أكبر مغسلة للسيارات فى العالم بألمانيا

شاهدوا:  أكبر مغسلة للسيارات فى العالم بألمانيا
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

تعمل مغسلة "مستر ووش" الألمانية، لغسل السيارات، كخلية نحل نشيطة جدا، وهى تعتبر أكبر مغسلة للسيارات فى العالم، إذ تنظف يوميا ما يقرب من 4 آلاف سيارة.

1229464-المغسلة.png
ويعمل في المغسلة الضخمة، والتى تقع في مدينة شتوتجارت الألمانية، أكثر من 100 موظف، وجميعهم متخصصون ومتمرسون مع أفضل الأجهزة وأكثرها تقدما لجعل السيارات في أبهى حُلة، وفقا لموقع سبوتنيك.

والمغسلة تقدم مستوى عالي من العناية والاهتمام بالتفاصيل ما جعلها جاذبة لآلاف العملاء يوميا.

وأضاف التقرير أن مركز العناية بالسيارات يستخدم مضخات عملاقة لضغط المياه، كما يتم الاستعانة بالمياه المعاد تدويرها والتي تم جمعها من الغسلات السابقة، إذ يتم معالجتها في محطة داخل المغسلة، ومن ثم يتم تخزينها للاستخدام أثناء عمليات الغسيل التالية، ويُساعد ذلك فى تقليل فواتير المياه، مع الحفاظ على المياه أيضا.

ويستهلك نظام التجفيف الساخن وحده 6 آلاف كيلووات/ساعة، أو ما يكفي من الطاقة لأسرتين في المتوسط سنويا.

فى سياق مختلف، نشررئيس شركة تيسلا إيلون ماسك على موقع تويتر مقطع فيديو صورته طائرة بدون طيار يُظهر مصنع Giga Berlin شبه مكتمل، وهو أول منشأة من نوعها لشركة السيارات الكهربائية فى أوروبا وفقا لموقع ديجيتال تريند.

يكشف الفيديو، الذى تم تصويره مؤخرًا فى ظروف ثلجية، الحجم الهائل للمصنع على مساحة 92 هكتارًا، وفى تغريدة أخرى قال ماسك إن البصمة الكبيرة للمصنع قد تمنحه مظهرًا مسطحًا فى اللقطات الجوية، لكن فى الواقع يصل ارتفاع المبنى إلى خمسة طوابق فى الأماكن.

ويقع المصنع على بعد 20 ميلاً (32 كم) جنوب شرق العاصمة الألمانية، وسيوظف نحو 10 آلاف شخص وينتج الطراز Y كروس للسوق الأوروبية، بالإضافة إلى البطاريات وحزم البطاريات ومحركات سيارات تسلا، وقد يتضمن أيضًا كهفًا هائلاً، إذا اتبع ماسك أحد اقتراحاته السابقة.

وتريد Tesla تشغيل خط الإنتاج فى وقت لاحق من هذا العام، لكن قد يتأخر ذلك بعد أن أجبرتها محكمة الشهر الماضى على تعليق أعمال البناء ردًا على ادعاءات المتظاهرين البيئيين بأنها قد تلحق الضرر بموطن الثعابين والسحالى الرملية القريبة، منها أنواع محمية، ومع ذلك اقترح تقرير أحدث أن تسلا قد تتلقى قريبًا الإذن الذى تحتاجه لإكمال أعمال البناء وتشغيل المنشأة.