من هو مسعود الاشقر "بوسي" على ويكيبيديا

من هو مسعود الاشقر "بوسي" على ويكيبيديا
حجم الخط

بيروت - وكالة خبر

فجع اللبنانيون صباح اليوم الاثنين الحادي عشر من يناير/ كانون الثاني بوفاة مسعود الأشقر المعروف بمواقفه النضالية والبطولية في السنوات السابقة، وذلك بعد تدهور حالته الصحية نتيجة الاصابة بفيروس كورونا المستجد.

وكانت مصادر لبنانية قد أعلنت في أول أيام شهر يناير/ كانون الثاني عن إصابة مسعود الاشقر بفيروس كورونا المستجد، وقد خرج محبوه إلى الشوارع بالشموع بعد الإعلان عن إصابته، ودعوا له بالشفاء العاجل.

ويعتبر مسعود الأشقر شخصية عامة عرفت بالنضال والمواقف الحاسمة وقوة الشخصية في الوسط اللبناني، وهو في العقد السادس من عمره.
وشغل مسعود الأشقر عدة مناصب في دولة لبنان آخرها منصب الأمين العام للاتحاد في لبنان، وترشح للانتخابات عدة مرات عام 2000، وكذلك عام 2009.

ويعتبر مسعود الأشقر من مؤسسي القوات في لبنان إلى جانب بشير، كما يرجع له الفضل في تدشين أول وحدة قتالية عالية الحرفية في لبنان.

وكان مسعود قد دخل العناية المركزة في مستشفى رزق ومكث فيها عدة أيام بعد إصابته بعدوى رئوية نتيجة الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وعمت أجواء الحداد والحزن في الوسط اللبناني بعد الإعلان عن وفاة مسعود الأشقر الشهير "بوسي"، وتداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي في لبنان خبر وفاته داعين له بالرحمة والمغفرة.

يذكر أن دولة لبنان تشهد تزايد ملحوظ في أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد كوفيد19 في الأشهر الأخيرة، خاصة مع قدوم فصل الشتاء.