شاهد: مسلسل نهضة السلاجقة العظمى الحلقة 16 السادسة عشر مترجمة hd عبر موقع القمر

مسلسل نهضة السلاجقة العظمى الحلقة 16 السادسة عشر مترجمة hd عبر موقع القمر
حجم الخط

وكالة خبر

مسلسل نهضة السلاجقة العظمى الحلقة 16 السادسة عشر مترجمة hd عبر موقع القمر والتي ستنشر باللغة العربية على موقع قصة عشقحيث تدور أحداثها حول قيام الملك السلجوقي بإقامة دولة بعد هزائم متتالية.

أثار المسلسل متابعة كبيرة من قبل الجمهور بسبب سرد الأحداث الدرامية التاريخية حول قصة حياة الملك السلجوقي جلال الدولة وملك شاه ابن ألب أرسلان، والحروب التي خاضها في تلك الفترة من حكمته، حيث تبث قناة TRT1 التركية المسلسل كل يوم الاثنين الساعة الثامنة بتوقيت فلسطين وجمهورية مصر العربية، والساعة التاسعة بتوقيت المملكة العربية السعودية والبحرين.

أظهر البرومو الخاص بالحلقة السادسة عشرة أن الجيش الصليبي أغرق الدولة السلجوقية بالدماء بعد الهجوم على السلاجقة، للانتقام منهم بعد مقتل ملك الصليبيين والمعركة بين الطرفين وكان متوتراً، واضطر الملك السلجوقي إلى الزواج من ابنته من فيصل في أسرع وقت ممكن، مهددًا إياهم بقتل الجميع، إذا حدث هذا، سيفهم الملك شاه أنه لن يتمكن من هزيمة الجيش الصليبي.

يمد الصليبيون أيديهم إلى توركان خاتون، حيث يهتف قادة الجيش السلجوقي واليد التي امتدت على امرأة سلجوقية، وهذا يعني أن الوقت قد حان قريبًا ويقولون إن دماء السلطان شاه لن تبقى على الأرض، وكل التفاصيل تبقى خلال الحلقة التي يتم بثها الآن عبر TRT1 .

وذكرت قناة TRT1 التركية، أن مسلسل نهضة السلاجقة الكبرى يذاع كل يوم إثنين الساعة 8:00 مساءً بالتوقيت المحلي في جمهورية مصر العربية والقدس والعاصمة الأردنية عمان، وفي التاسعة بتوقيت السعودية والبحرين والكويت.

وهو مسلسل درامي تاريخي تركي بدأ بثه في 28 سبتمبر 2020 على قناة تي آر تي 1 التركية، حيث يحكي المسلسل قصة حياة الملك السلجوقي جلال الدولة وملك شاه ابن ألب أرسلان، والأحداث والحروب التي دارت في عهده.

بدأ مسلسل النهضة السلجوقية الكبرى منذ حوالي ثلاثة أشهر، حيث تدور قصته حول الدراما التاريخية ويوثق قصة حياة الملك السلجوقي جلال الدولة وملك شاه ابن ألب أرسلان، وعن الأحداث والحروب التي دارت خلال حياته وكيفية التغلب عليها.

ينتظر عشاق الدراما التركية التاريخية الحلقة 16 السادسة عشر من مسلسل نهضة السلاجقة الكبرى، بعد اشتداد الأحداث في المعركة بين الصليبيين والسلاجقة، وتكبد الجيش السلجوقي خسائر فادحة بسبب جيش الفرنجة الكبير.

ألمع نجوم الدراما التركية الذين ظهروا في العديد من المسلسلات أبرزها قيامة عثمان ووادي الذئاب، وأنتاتطرق بابي وتشارك في العمل الدرامي، ويعرض المسلسل في ظروف استثنائية بسبب اندلاع فيروس كورونا المستجد في تركيا.

استطاع العمل جذب الأنظار وإعجاب الملايين من المتابعين في تركيا والعالم العربي والإسلامي، بعد تقديم بعض الإجابات، وأصبح ينافس أشهر المسلسلات التركية وخاصة مسلسل المؤسس عثمان بن ارطغرل بن سليمان شاه.

تشهد الحلقة الجديدة من موقع قصة عشق أحداثًا مثيرة للغاية بعد تغيير الأحداث بعد تسليم أرسلان تاش بعد أن طعن الحاج نظام الملك رئيس وزراء الدولة السلجوقية، وستقوم الحلقة، كما تشهد حروبًا جديدة تخوضها دول كثيرة في آسيا.