التطعيم في غزّة سيجري برعاية السلطة

بالفيديو: لازاريني يُعلن عن مؤتمر دولي لطرح رؤية "أونروا" بشأن التمويل

لازاريني
حجم الخط

غزة - خاص وكالة خبر

قال مفوض وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، فيليب لازاريني، إنّ الوكالة على اتصالٍ من خلال مكتبها في واشنطن مع الإدارة الأمريكية الجديدة، مُوضحاً أنّه سيجري الاستعداد لعقد مؤتمر دولي في يونيو المقبل لعرض رؤية الوكالة بشأن التمويل.

وأضاف لازاريني خلال مؤتمر صحفي عقده في مدينة غزّة اليوم الخميس: "نأمل أنّ يتم إعادة الدعم الأمريكي للأونروا لسابق عهده، ونتطلع للتعاون مع الإدارة الأمريكية وفق أسس ثابتة"، لافتاً إلى أنّ التطعيم بلقاح كورونا في القطاع سيتم برعاية ومسوؤلية السلطة الفلسطينية.

وأكّد التزام "أونروا" بتوفير كافة الخدمات للاجئين الفلسطينيين بما فيها الوظائف، مُردفاً: "ليس في غزّة فقط بل في مناطق عمليات وكالة الغوث الخمس.

وتابع: "عام 2020 كان صعباً على أونروا وكل اللاجئين الفلسطينيين في كافة أماكن تواجدهم، خاصة في ظل التطورات الكبيرة وبينها كورونا التي زادت من معاناة أهالي قطاع غزّة".

وأشار إلى أنّ "كورونا" زادت من معاناة الفقراء الذين يتعرضون لضغوط كبيرة، مُستدركاً: "للأسف الشديد كلنا مُعرضون لخطر كورونا، ولكنّ تأثيرات الفيروس تختلف من مكان لآخر".

وفي ختام حديثه، شدّد لازاريني على أنّ "اللاجئين" هم الأكثر هشاشة وعرضة للإصابة بخطر فيروس كورونا، مُبيّناً في سياق آخر أنّه التقى الشباب والمبدعين في قطاع غزّة، واطلع على طاقاتهم المتجددة التي يجب استثمارها.