شاهد: مسلسل قيامة عثمان الحلقة 42 مترجمة عبر قصة عشق

مسلسل قيامة عثمان الحلقة 42 مترجمة عبر قصة عشق
حجم الخط

وكالة خبر

مسلسل قيامة عثمان الحلقة 42 مترجمة عربي شاشة كاملة hd atv يستمر المسلسل التاريخي التركي قيامة عثمان/ المؤسس عثمان في تصدر قائمة المسلسلات التركية الأكثر مشاهدة منذ انطلاقه في موسمه الأول.

ويحصد المسلسل نسب مشاهدة متزايدة خاصة مع تزايد وتيرة الأحداث وارتفاع حدة التشويق في كل حلقة جديدة من حلقات المسلسل.

وتدور أحداث المسلسل التاريخي حول عثمان الأول مؤسس الدولة العثمانية ثالث وأصغر أبناء أرطغرل، ودوره في نقل الدولة العثمانية من الفقر والتشتت إلى القوة.

ويعرض المسلسل الصراعات التي شهدتها الدولة العثمانية آنذاك مع أعدائها من الفرس والروم والصليبيين والمغول والتتار، في ظل تحديات كبيرة واجهها المؤسس عثمان من داخل الدولة وخارجها.

واستمرت تحضيرات مسلسل قيامة عثمان لأكثر من عام، وسط تدريبات شاقة وتخييم في الغابات وتجارب صعبة خاضها الممثلون والقائمون على المسلسل.

وكان الهدف من التحضيرات التي سبقت المسلسل، خلق مسلسل واقعي يتفنن في محاكاة الحقبة الزمنية التي تأسست فيها الدولة العثمانية.

وقالت شركة بوزداغ المنتجة لمسلسل قيامة عثمان إنها أنشأت بحيرة صناعية كبيرة المساحة وقلعة وبيوت واشترت عدد كبير من الخيول لتتمكن من عكس واقع الدولة العثمانية والخروج بمسلسل قادر على الاستحواذ على قلوب وعيون المشاهدين.

وكرم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في الأسبوع الأخير، الممثل التركي الشهير بوراك أوزجيفيت كأفضل ممثل شاب عن دوره في مسلسل قيامة عثمان لعام 2019.

وتهتم تركيا في إظهار جمال البيئة التركية وتنوعها من خلال الفن، كما شهدت السنوات الأخيرة إقبال عربي واسع وملحوظ على المسلسلات الدرامية والتاريخية والأفلام التركية.