كم عمر محرزية العبيدي .. السيرة الذاتية على ويكيبيديا

كم عمر محرزية العبيدي .. السيرة الذاتية على ويكيبيديا
حجم الخط

وكالة خبر

السيرة الذاتية على ويكيبيديا حيث توفيت صباح اليوم الجمعة النائبة في البرلمان التونسي عن حركة النهضة محرزية العبيدي، وسبب خبر وفاتها صدمة لمحبيها الذين اعتبروا أن تونس خسرت واحدة من أبرز الشخصيات النسائية في تونس.

ولدت محرزية العبيدي في السابع عشر من ديسمبر 1963 في ولاية نايل في تونس وتبلغ من العمر 57 عام، وتحمل الجنسية التونسية والفرنسية.

حصلت العبيدي على ماجستير في الترجمة الاقتصادية ودراسات الأدب الانجليزي والمسرح بالإضافة لدراستها الترجمة في المعهد الأوروبي للعلوم الإنسانية في العاصمة الفرنسية باريس.

وقدمت العبيدي خلال مسيرتها عدة محاضرات حول التربية في المجتمعات متعددة الثقافات والمرأة والدين والمجتمع، بالإضافة لدورها في المؤسسات الدولية، فقد تولت عدة مناصب منها رئاسة الشبكة العالمية "نساء مؤمنات من أجل السلام.

وترشحت محرزية لانتخابات المجلس الوطني التأسيسي التونسي وتمكنت من الحصول على مقعد في المجلس الوطني التأسيسي التونسي عن حركة النهضة، فشغلت منصب نائبة رئيس المجلس التأسيسي بين عامي 2011 و2014.

ومحرزية العبيدي زوجة وأم لثلاث أبناء وتقيم عائلتها في فرنسا، وانتقلت خلال فترة مرضها إلى فرنسا لتلقي العلاج وهناك تم الإعلان عن وفاتها نتيجة جلطة دماغية.

بالإضافة لجميع أنشطة العبيدي سابقة الذكر فلها عدة مؤلفات مميزة نذكر منها:

- الديانة هل يمكن أن تجعلنا سعداء.

- إبراهيم، استيقظ لقد أصبحوا مجانين.

- هل يوجد شيء بعد الموت.

- أسس الحياة، دليل التربية.