الطيراوي يُعلن آلية حل مشاكل الموظفين في غزّة

توفيق الطيراوي
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أعلن عضو اللجنة المركزية لحركة فتح اللواء توفيق الطيراوي، اليوم الإثنين، عن آلية حل مشاكل الموظفين في قطاع غزة؛ بعد قرار قيادة الحركة تشكيل لجنة لدراستها.

وأكّد الطيراوي في تصريحاتٍ رصدتها وكالة "خبر" عبر إذاعة "زمن" المحلية، على أنّ المشاكل التي يتعرض لها أبناء فتح في غزّة معروفة، مثل موظفي تفريغات 2005 والتقاعد المالي والمبكر والحصار، حيث جرى تشكيل لجنة من عضوي المركزية روحي فتوح وأحمد حلس لوضع الحلول لهذه المشاكل، وطرحها بعد ذلك على اللجنة المركزية.

وقال: "إنّ عضو اللجنة المركزية لحركة فتح بغزّة أحمد حلس، كان له دور إيجابي مع أعضاء اللجنة المركزية كافةً في طرح موضوع غزّة، وسيتابعوا القضايا ويدرسوها ويعرضوا الحلول لها وسيكونوا مسؤولين عن كل ما يتعلق بموضوع الانتخابات بحركة فتح في غزّة".

وشدّد على أنّ غزّة دائماً موجودة على طاولة القيادة الفلسطينية واللجنة المركزية، مُبيّناً أنّ كل مشاكل المواطنين في القطاع تُطرح على الطاولة، لكنّ أحياناً هناك ظروف تستدعي حل مشكلة قبل تلك.

وتابع: "اجتماع مركزية فتح أمس شهد طرح كل القضايا والمشاكل التي يتعرض لها أهلنا في قطاع غزّة سواء أبنائنا من المؤسسة الأمنية والموظفين إلى آخر كل هذه المكونات"، مُشيراً إلى أنّه تم الاتفاق على بحث هذه المشاكل وإمكانية حلها مشكلة تلو الأخرى، وذلك ضمن الإمكانيات التي تتاح للسلطة الوطنية الفلسطينية وعلى فترات متقاربة".

وفي سياقٍ متصل، أكّد الطيراوي على أنّ مركزية فتح لم تتخذ قراراً بخصوص "القائمة المشتركة" في الانتخابات المقبلة، مُوضحاً أنّ ذلك سيتم بعد ذهاب وفد الحركة للحوار مع حماس والفصائل في القاهرة.

وختم حديثه بالقول: "يجب أنّ نكون دائماً مستعدين لكل الاحتمالات، نحن بغض النظر عما يُقال ويُشاع أنّ هناك حالة فلتان وترهل، فتح حينما تشتد ويصرخ أحد قادتها تجد كل أبنائها ملتفين حولها".