ما هو نظام بطولة كاس العالم لكرة اليد 2021 ؟

ما هو نظام بطولة كاس العالم لكرة اليد 2021 ؟
حجم الخط

وكالة خبر

ما هو نظام بطولة كاس العالم لكرة اليد 2021 ؟ بدأت فعاليات كأس العالم لكرة اليد في الثالث عشر من يناير/كانون الثاني، وقد افتتح الفريق المصري لكرة اليد بطولة كأس العالم لكرة اليد بالفوز على فريق تشيلي في لقاء الافتتاح.

ويشارك في البطولة 32 منتخبا في حدث استثنائي للمرة الأولى في تاريخ بطولة كرة اليد، وتقام البطولة على أرض مصر، في النسخة 27 من بطولات كرة اليد على مستوى العالم.

وأقيمت مباريات الدور الأول من كأس العالم لكرة اليد من الثالث عشر حتى التاسع عشر من يناير/ كانون الثاني، وقسمت الفرق المشاركة إلى 8 مجموعات كل مجموعة تضم 4 منتخبات، خاض كل منتخب ثلاث مباريات في الدور، وتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى إلى الدور الرئيسي.

وبدأ الدور الرئيسي من بطولة كأس العالم لكرة اليد يوم 20 يناير الجاري/ كانون الثاني ويستمر حتى 25 يناير/ كانون الثاني، وضم المنتخبات المتأهلة في مجموعتين متجاورتين ضمت كل مجموعة ست منتخبات بواقع 4 مجموعات.

ويلعب كل منتخب ثلاث مباريات مع المنتخبات المتأهلة من المجموعة المجاورة لمجموعته، ليتأهل أول منتخبين من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي.

ومن المقرر أن تقام منافسات ربع الدور النهائي بنظام المقص، وسوف يغادر الفريق المغلوب بطولة كأس العالم لكرة اليد بشكل فوري.

وفي الدور نصف النهائي ستقام مباريات بين 4 فرق متأهلة من دور ربع النهائي بنظام خروج المغلوب، ويتم تحديد طرفي النهائي وطرفي المركز الثالث والرابع في بطولة كأس العالم لكرة اليد 2021.