تحدث عن دعم مرشح الرئاسة

قيادي بتيار الإصلاح لـ"خبر": تصريحات مركزية فتح بشأن غزّة متناقضة والبيان لم يتطرق لمشاكلها

تيار الإصلاح
حجم الخط

غزة - خاص وكالة خبر

قال القيادي في تيار الإصلاح بحركة فتح، جمال أبو حبل، إنّ بيان اللجنة المركزية لم يتطرق لقضايا ومشاكل قطاع غزّة، لافتاً إلى أنّه لم يتم الاتفاق على شيئ على الاجتماع.

وأضاف أبو حبل في حديثٍ خاص بوكالة "خبر": "تعودنا على خروج أعضاء اللجنة المركزية عقب اجتماعاتها بتصريحات وآراء متناقضة، وكما رأينا كل عضو لجنة مركزية أدلى بتصريح مختلف عن الآخر"، وفق حديثه.

وتابع: "البعض يقول بحثنا أمور غزة وسنعالج كافة الملفات، والبعض الآخر يقول إنّه لم يتم طرح القضايا الجوهرية خلال الاجتماع ولم يتم مناقشتها".

وأردف: "نُدرك تمامًا أنّ غزّة خارج حسابات القيادة في رام الله، لأنّهم يعتبرون قطاع غزّة خزان انتخابي فقط"، مُشيراً إلى أنّ رئيس الوزراء محمد اشتية صرّحَ بأنّه سيتم معالجة قضايا غزّة بعد الانتخابات التشريعية.

وبالحديث عن إعلان عضو اللجنة المركزية لحركة فتح اللواء توفيق الطيراوي حول تشكيل لجنة لحل مشاكل قطاع غزّة، قال أبو حبل: "هذه ليست المرة الأولى التي يُعلن فيها عن تشكيل لجان، فقد سبق وأنّ تم الإعلان عن تشكيل عدة لجان على رأسها الحاج إسماعيل جبر وأحمد حلس وروحي فتوح، لكنّ في مقابل ذلك تم تشديد العقوبات".

واستدرك: "لن تُحل أيّ قضية في غزّة طالما أنّ الرئيس عباس متواجد على رأس السلطة، لأنّه يعتبر قطاع غزّة خارج حساباته"، وفق حديثه.

وكان عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، اللواء توفيق الطيراوي، قد كشف أمس الإثنين، عن مراحل حل مشاكل الموظفين في قطاع غزّة؛ بعد قرار قيادة الحركة تشكيل لجنة لدراستها.

وقال الطيراوي في تصريحات صحفية: "إنّ المشاكل التي يتعرض لها أبناؤنا في غزّة معروفة، مثل موظفي تفريغات 2005 والتقاعد المالي والمبكر والحصار".

وأوضح الطيراوي أنّ اللجنة التي شُكلت من مركزية فتح ستجلس وتضع الحلول لهذه المشاكل، وبعد ذلك تطرحها على اللجنة المركزية، ويبدأ بعد ذلك حلها".

وعن دعم التيار الإصلاحي للقائد مروان البرغوثي، حال ترشحه للرئاسة، قال أبو جبل: "بكل تأكيد سندعم البرغوثي على أساس أنه مناضل، لكن لن ندعم الرئيس أبو مازن لأنّه سياساته لا تخدم المشروع الفلسطيني وبلغ من العمر عتياً"، بحسب أبو حبل.